تمديد اتفاق «ترانس جارد» و«جونيبو»

Ⅶ عبدالله الهاشمي

أعلنت مجموعة ترانس جارد تمديد شراكتها الحصرية مع شركة جونيبو المزود العالمي لحلول إدارة السيولة النقدية. ويعود هذا التعاون المثمر إلى عام 2014، وتتضمن اتفاقية التعاون المشترك عمليات مناولة السيولة النقدية المؤتمتة بالإضافة إلى خدمات النقل والتخزين والعد.

وكانت الاتفاقية الأصلية لمدة سنتين، وتم تمديدها الآن 5 سنوات لتغطي عمليات أجهزة الإيداع الخاصة بالشركات والعملاء على حد سواء، بالإضافة إلى وحدات التكامل المصرفي الرئيسية والتي تعتبر مثالية لفروع البنوك المزدحمة وفروع الشركات.

وبوجود أكثر من 600 جهاز حالياً في الإمارات، فإنه من المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم بحلول العام 2018، وستوفر هذه الاتفاقية لتجار التجزئة والعملاء من الشركات بديلاً عن حلول المعالجة النقدية الفعلية واعتمادها على شركات نقل السيولة النقدية لجمع النقود وإيداعها في الحسابات المصرفية.

نقلة نوعية

وقال الدكتور عبدالله الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ترانس جارد: ساهمت هذه الحلول بإحداث نقلة نوعية في قطاع إدارة السيولة النقدية في الإمارات ولعملائنا وخاصة متاجر السوبر ماركت والفنادق وتجار التجزئة والمعاهد التعليمية والهيئات الحكومية والقطاعات الصحية وغيرها وذلك من حيث توفير الوقت والمال. وتتماشى هذه الأجهزة المتطورة مع توجهات رؤية دبي الذكية 2020 لأنها توفر بيئة عمل فعالة وأكثر أمناً وتقلل من مخاطر السرقة والخسائر، حيث يتم إيداع النقود في الحسابات المصرفية فور وضعها في الجهاز كما أنها مغطاة بتأمين ترانس جارد.

وتقدر كلفة عمليات مناولة السيولة النقدية في أوروبا بما يعادل 2% من الناتج المحلي الإجمالي، وبناء على هذه الأرقام يمكن للإمارات تحقيق الكثير من الوفورات النقدية من خلال اعتماد أحدث الحلول الذكية، مما يساهم بتعزيز مكانتها الرائدة على صعيد المنطقة في مجال التقنيات المتطورة.

وقال هنريك لانج، الرئيس التنفيذي لشركة جونيبو: تطور قطاع إدارة الأعمال النقدية بشكل سريع في الإمارات خلال السنوات القليلة الماضية، ونتطلع إلى توسيع شراكتنا مع ترانس جارد التي تعتبر الشركة الأولى على صعيد الدولة في هذا القطاع.

إيداع ذكي

وتوفر «ترانس جارد» بالشراكة مع «جونيبو» أجهزة الإيداع النقدي «الذكية» لتجار التجزئة والبنوك، وتقوم هذه الأجهزة بتلقي السيولة النقدية وفحصها وإيداعها وتخزينها إلى أن يتم نقلها من فبل فريق ترانس جارد لنقل السيولة النقدية ما يقلل الوقت الذي يهدره الموظفون في فرز وعد النقود والتدقيق بين حجم المبيعات والودائع، فضلاً عن الحد من مخاطر وجود العملات المزورة وأخطاء العد. كما سيستفيد تجار التجزئة والبنوك من تحسن التدفقات النقدية، وعندما تُوضع الأموال في الجهاز يتم إيداعها في الحساب المصرفي للعميل بشكل مباشر بدلاً من انتظار حضور فريق نقل السيولة النقدية وإيداع النقود في حساب العميل في اليوم التالي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات