«فلاي دبي»: السعودية سوق إقليمي استراتيجي

تشارك فلاي دبي في معرض السياحة والسفر في جدة بالسعودية، بالتعاون مع Visit Russia، والذي ينظم اليوم ويستمر إلى 17 فبراير الجاري.

وتأتي مشاركة الناقلة انطلاقا من الأهمية التي يتمتع بها السوق السعودي، حيث يعد واحداً من الأسواق الإقليمية الاستراتيجية للناقلة التي تسير رحلاتها الى وجهات عدة في المملكة. ومنذ اطلاق اولى رحلاتها الى السعودية في عام 2010 وفرت فلاي دبي خيارات مرنة للسفر من المملكة الى العديد من الوجهات عبر شبكتها لاسيما تلك التي لم تكن ترتبط برحلات جوية مباشرة الى دبي.

وأكد حمد عبيدالله، الرئيس التنفيذي للعمليات في فلاي دبي، ان الناقلة قد اكتسبت خلال السنوات الماضية سمعة طيبة في السوق السعودي واستطاعت ترسيخ مكانتها في سوق الطيران الإقليمي.

علاقات

وقال: «ان دول مجلس التعاون الخليجي تمثل اليوم كتلة واحدة تربطها علاقات اخوية واقتصادية وتجارية راسخة ولذلك يمثل السوق الخليجي عامة والسعودية خاصة اكبر سوق للناقلة وذلك في ظل الدعم الكبير الذي وفرته هيئة الطيران المدني في المملكة وتطوير البنية التحتية في مختلف مطاراتها. وبناء عليه، نمت عمليات فلاي دبي في مختلف المدن والوجهات التي تعمل فيها ونحن مستمرون في دعم هذا السوق وتوفير خيارات متنوعة للمسافرين».

ومع تنوع وجهات الناقلة في المملكة ووجود 7 وجهات لها في السوق الروسي قال عبيدالله: «ان الناقلة تعد الخيار الأفضل للمسافرين الى كلا البلدين سواء لغرض السياحة أو الأعمال».

تجدر الإشارة الى أن تنوع وجهات فلاي دبي في اسيا واوروبا يعطي قيمة مضافة للراغبين في السفر الى هذه الوجهات عبر دبي، حيث تغطي رحلات الناقلة كلا من بوخارست وصوفيا وبراغ وإسطنبول في اوروبا مرورا بوسط آسيا إلى يريفان وتبيليسي وباكو وكازخستان، وشبه القارة الهندية في كولمبو والمالديف وكاتماندو، وغيرها من وجهات الشرق الاوسط بما فيها دول مجلس التعاون. وبفضل اسطولها الحديث الذي يتألف من 57 طائرة من طراز بوينغ 800-737 توفر فلاي دبي على متن رحلاتها خدمات عالية الجودة للمسافرين.

رحلات

وتسيّر فلاي دبي رحلات منتظمة الى 85 وجهة حول العالم، وقد نمت اعداد مسافري الناقلة خلال العام الماضي بنسبة 14.4 % لتصل الى 10.4 ملايين مسافر. وخلال العامين الماضيين حققت الشركة نموا مركبا في اعداد المسافرين بلغ 52 % فيما يتعلق بعائدات المسافر لكل كيلو متر، حيث يشعر المسافر بمزايا الربط الجوي المباشرة عبر شبكة وجهات الناقلة وما تقدمه من منتجات وخدمات على الطائرة.

وتساهم فلاي دبي بـ 28 % من المسافرين بين دبي ودول التعاون ومنطقة الشرق الأوسط.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات