EMTC

«معسكر» لتعزيز الكفاءات بطريقة ممتعة

صورة

يهدف برنامج معسكر الابتكار إلى تنمية المهارات الوظيفيّة وكفاءات ريادة الأعمال لدى طلاب المدارس والجامعات في دولة الإمارات، بطريقة ممتعة وتعتبر سلاف الزعبي، المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز الإمارات، أنه منذ إطلاق النسخة التجريبية لمعسكر الابتكار تم إحراز تقدم كبير خلال الأعوام الماضية، حيث بدأ كورشة عمل بسيطة حول إعداد خطط العمل، ليصبح اليوم منصة تستقطب الطلاب الراغبين في اكتساب المهارات اللازمة لإدارة الأعمال، كما يمكّن موظفي الشركات من مشاركة نجاحهم المهني مع الجيل المقبل من قادة الأعمال.

وقال أندرو مورتايمر، المدير العام والمدير الإقليمي والرئيس التنفيذي للعمليات في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا لدى بنك باركليز الذي جدد شراكته مع مؤسسة «إنجاز الإمارات»، إنهم يساهمون بإعداد جيل جديد من رواد وقادة الأعمال، عبر تزويدهم بالتدريب والمهارات الضرورية للنجاح ومواجهة التحديات المتزايدة في قطاع الأعمال.

إعداد

ويهدف «معسكر الابتكار» الذي أُطلق عام 2014، إلى إعداد الطلاب في دولة الإمارات، لدخول سوق العمل عبر سلسلة من الورش التدريبية التي تحفزهم على إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه قطاع الأعمال اليوم، حيث يقوم الموجهون من بنك «باركليز» ومؤسسة «إنجاز الإمارات» بتزويد المشتركين في البرنامج بالمهارات اللازمة لإيجاد حلول الأعمال، وتنمية مهارات التفكير الخلّاق لديهم عبر اطلاعهم على تجارب واقعية، ليستفيدوا منها خلال مسيرتهم المهنية لاحقاً. وتتضمن ورش العمل منافسات بين فرق الطلاب لتطوير حلول إبداعية لتحديات العمل، ليحظى الفائزون بفرصة التدرب لدى إحدى المؤسسات الشريكة لـ«إنجاز الإمارات».

فرصة

منذ عام 2010 يعمل «باكليز» على دعم برامج ومبادرات مؤسسة «إنجاز الإمارات»، عبر تنظيم دورات تدريبية متنوعة للطلاب في الإمارات. والجدير بالذكر أن عدداً من موظفي البنك يقومون بتدريب وإرشاد عدد من الفرق الطلابية، وخاصة تلك المشاركة في برنامج «جونيور أتشيفمنت» للشركات، وهو برنامج تدريبي مؤلف من 12 جلسة، ويضم مسابقة لاختيار أفضل شركة طلابية للعام. أما «إنجاز الإمارات»، فتقدّم برامج تجريبية وتطوعية تُعنى بالثقافة المالية والجاهزية للعمل وريادة الأعمال، وهي عضو في «جونيور أتشيفمنت وورلدوايد» كبرى المنظمات التعليمية غير الربحية في العالم والتي تختص بتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات