EMTC

مشاركة سعودية واسعة بـ«سوق السفر العربي» في دبي

تسلط الجهات والشركات السعودية المشاركة في معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2017) الذي ستنعقد فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 23-27 أبريل المقبل الضوء على أفضل مناطق الجذب السياحي في المملكة.

ويعتبر المعرض الذي ينعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الحدث الأهم والأبرز للمتخصصين في قطاع السياحة في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا.

ومن المتوقع أن يساهم قطاع السفر والسياحة بأكثر من 81 مليار دولار أميركي في الناتج المحلي الإجمالي في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2026 وذلك وفق بيانات مجلس السفر والسياحة العالمي.

وتُعزى هذه التقديرات بشكل رئيسي إلى نمو قطاع السياحة الداخلية في المملكة، حيث تجاوز عدد الرحلات المحلية حاجز 47.5 مليوناً في العام الماضي، وهو ارتفاع بنسبة 2.3٪ بالمقارنة مع عام 2015. وتوجد العديد من الخطط الرامية لزيادة إنفاق الأسر على الأنشطة الثقافية والترفيهية داخل البلاد من 2.9٪ إلى 6٪ في إطار رؤية السعودية 2030.

وقال سيمون بريس، مدير أول معرض سوق السفر العربي: «يجري العمل على تنفيذ هذه الخطط على قدم وساق، وكانت الحكومة السعودية قد أعلنت العام الماضي عن إنشاء الهيئة العامة للترفيه، كما كشفت شركة سكس فلاغز SIX FLAGS عن خطة بارزة من نوعها لإطلاق أول حديقة ترفيهية في المملكة ومن المقرر افتتاحها في 2020/‏2021».

وسيركز العارضون السعوديون في المعرض على تسليط الضوء على المقومات التي تتمتع بها المملكة وأبرز المشاريع المستقبلية. وبالإضافة إلى حديقة سكس فلاغز الترفيهية، ستشهد مدينة الرياض افتتاح اثنين من مراكز التسوق الكبرى وهما: مول السعودية والأفنيوز الرياض بتكلفة تصل إلى 1,9 مليار دولار.

وكشف تقرير أصدرته «كولييرز انترناشيونال» حول سوق الضيافة في السعودية أن قطاع السياحة الداخلية سينمو 7.5 ٪ سنوياً حتى عام 2020.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات