اعتماد مخطط مشروع «مول مدينة خليفة»

Ⅶ مخطط «مول مدينة خليفة» | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني المخطط التفصيلي لمشروع «مول مدينة خليفة» الذي تطوره مجموعة اللولو العالمية في خطوة جديدة تدعم مرحلة أخرى من مراحل تطوير مشروع «مول مدينة خليفة» وتنفيذه، وتعزز أداء متاجر البيع بالتجزئة في مدينة خليفة.

وسيغطي المشروع الجديد مساحة إجمالية تصل إلى 80,12 ألف متر مربع، سيُخصص منها أكثر من 15 ألف متر مربع لاحتضان سوق هايبرماركت ومتجر إلى جانب مجموعة من المطاعم ضمن حدائق المول الداخلية.

وسيتضمن «مول مدينة خليفة»، الذي يتوقع الانتهاء من أعماله الإنشائية بحلول 2019 نحو 165 متجراً، إلى جانب قاعات متعددة للعرض السنيمائي تغطي مجتمعة مساحة تصل إلى 3500 متر مربع، إضافة إلى مركز ترفيهي مخصص للأسر بمساحة إجمالية تغطي 3500 متر مربع. كما سيوفر المول مساحة كبيرة لمواقف المركبات بطاقة استيعابية 1500 موقف.

معايير

واعتمد المجلس على مجموعة الأدلة والمعايير واللوائح الخاصة به عند مراجعة المخطط التفصيلي للمول ومنها دليل تصميم الشوارع الحضرية – أبوظبي، ودليل تصميم الأماكن العامة لإمارة أبوظبي. كما تم تطبيق مبادئ برنامج استدامة لضمان فعالية وكفاءة استخدام مصادر الطاقة والمياه وترشيد استهلاكها.

وقال محمد الخضر، المدير التنفيذي لقطاع التطوير العمراني واستدامة في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني: ضرورة مواصلة مسيرة التطور العمراني التي تشهدها أبوظبي، تلزمنا بشيئين أولهما ضرورة العمل على تعزيز البر الرئيسي لإمارة أبوظبي بنسيج متكامل من متاجر التجزئة مثل إنجاز مشروع مول مدينة خليفة، وثانيهما يرتبط بضرورة التعاون الوثيق بين مختلف الأطراف المعنية والشركاء الاستراتيجيين لضمان إنجاز كافة المشاريع وفقاً لأفضل مستويات الكفاءة والفعالية، وقد كان ذلك جلياً في تعاون المجلس مع فريق تطوير مشروع «مول مدينة خليفة»، وذلك لضمان اعتماد كافة التعديلات والتحسينات المطلوبة أثناء قيام المجلس بعملية مراجعة المخططات .

خطوة جديدة

وقال يوسف على موسليام فيتيل عبدالقادر، الرئيس التنفيذي لمجموعة اللولو العالمية: يعتبر اعتماد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني موافقته على المخطط التفصيلي لـ«مول مدينة خليفة» خطوة جديدة في اتجاه البدء في عمليات تطوير وتنفيذ المشروع، كما سيسهم في تعزيز قطاع تجارة التجزئة في مدينة خليفة، من خلال تقديمـه تجربة متميزة لسكان مدينة خليفة والمناطق المجاورة.

وتابع بالقول: لم يكن لهذا التقدم أن يتحقق من دون دعم ومساندة مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني حيث عمل فريق مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني طوال عملية مراجعة المشروع معنا في كافة الخطوات لإجراء تحسينات على المخطط، وللتأكد من أن المشروع يستجيب لاحتياجات المجتمع المحلي وضمان إنجاز مشروع مول مدينة خليفة وفقاً لأعلى معايير الاستدامة الرامية إلى تقليل مستويات استهلاك الطاقة والمياه، والحرص على وضع تصاميم صديقة للبيئة. إننا فخورون بما حققه تعاوننا الوثيق والمتميز مع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

لوائح

يتوافق مشروع مول مدينة خليفة مع مجموعة المعايير واللوائح التنظيمية التي وضعها مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، والتي تشكل الأساس الذي تقوم عليه المجتمعات العمرانية المستدامة والمتكاملة، ليضمن بذلك توفير مرافق وتجهيزات عالية المستوى في مختلف نواحي التصميم والاستدامة والخدمات.

Email