«مايكروماكس» تدخل أسواق الشرق الأوسط

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة مايكروماكس إنفورماتيكس ليمتد، لتصنيع الأجهزة المتحركة في الهند وعاشر أضخم شركة للهواتف الذكية في العالم، دخول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وطرح منتجاتها للمرة الأولى في سوق الهواتف الذكية في الإمارات. وأبرمت مايكروماكس اتفاقية تعاون مع شركة تشانل، للاتصالات وتقنية المعلومات والأجهزة الإلكترونية للمستهلكين بهدف طرح أحدث الهواتف الذكية في المنطقة.

وتتوقع شركة مايكروماكس أن تشكل إيرادات عملياتها العالمية حوالي نصف إجمالي إيرادات الشركة خلال السنوات الثلاث أو الأربع القادمة. ويُشار إلى أن العمليات العالمية للشركة تسهم حالياً بنسبة 20% من إجمالي عدد الهواتف التي تبيعها الشركة سنوياً، وقد وصل هذا العدد مؤخراً إلى 36 مليون جهاز.

ومن المنتظر أن تبدأ مايكروماكس أعمالها في المنطقة بإطلاق سلسلة هواتفها الذكية «بولت» بعد أن لاقت رواجاً كبيراً وسجلت مبيعات لافتة تجاوزت 20 مليون جهاز ضمن أسواق مايكروماكس. وتسعى مايكروماكس من خلال توقيع اتفاقية التعاون هذه إلى توسيع وتعزيز نطاق تواجدها في المنطقة

وعمدت مايكروماكس إلى إجراء أبحاث شاملة عن السوق خلال الأشهر القليلة الماضية وشملت الأسعار والمزايا التي يرغب المستهلكون في الحصول عليها مدعومة بمنتجاتها التي يتم ابتكارها وفقاً لمتطلبات المستخدمين.

وقال راهول شارما، الشريك المؤسس في مايكروماكس،: حققنا نجاحاً لافتاً في العديد من الأسواق العالمية ونشعر بأن الوقت قد حان لتوسيع نطاق تواجدنا ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ونحن واثقون بأن هذه المنطقة ستتحول إلى واحدة من أهم الأسواق بالنسبة لنا بعد روسيا. فهناك الكثير من الفرص المتوفرة في السوق. وسنبدأ نشاطنا في المنطقة بطرح سلسلة هواتف بولت.

من جانبه، علّق سنديب سيغال المؤسس والمدير التنفيذي الشريك في شركة تشانل، قائلاً: «نشعر بحماس كبير للعمل جنباً إلى جنب مع شركة مايكروماكس التي حققت شهرة كبيرة في عالم الهواتف الذكية. تعتبر الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط سوقاً مثالياً لطرح منتجات وخدمات مايكروماكس المبتكرة والمخصصة لخدمة العملاء في هذا السوق». وأضاف أشرف فواخرجي المؤسس والمدير التنفيذي الشريك في «تشانل»: يتمثل هدفنا في هذه المرحلة في تأسيس شبكة توزيع قوية لضمان حصة جيدة في السوق.

Email