اتفاقية لإنشاء شركة متخصصة بتخزين الطاقة النظيفة في الإمارات

وقعت الشيخة عائشة بنت راشد المعلا اتفاقية شراكة مع شركة أيه إم سي العالمية لتأسيس شركة متخصصة في حلول تخزين الطاقة النظيفة، وذلك في إطار استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، التي تدعم مرحلة ما بعد النفط بالاعتماد على مصادر توليد طاقة نظيفة بنسبة 50%.

وتترأس الشيخة عائشة بنت راشد المعلا مجلس إدارة الشركة المزمع تأسيسها تحت اسم «ايه إم سي المعلا»، وذلك بموجب الاتفاقية التي وقعها من جانب الشركة العضو المنتدب محمد رضوان.

وقالت الشيخة عائشة المعلا في تصريحات على هامش حفل التوقيع: تأتي الاتفاقية في إطار استراتيجية دولة الإمارات للطاقة 2050، التي تضم خليطاً متوازناً من مصادر توليد الطاقة، منها 50% من مصادر خضراء. وأضافت أنه «في الوقت الذي يبحث فيه خبراء الطاقة الشمسية والباحثون تطوير الواح الطاقة الشمسية لتصبح عملية تصنيعها أقل تكلفة وتصبح الألواح أكثر فاعلية لتجميع أكبر قدر ممكن من أشعة الشمس الساقطة عليها، وجدنا أنه ولا بد أن نبدأ في مواكبة ذلك التفكير في تخزين الطاقة النظيفة لكي نستطيع الحصول عليها في فترات غياب الشمس لأطول فترة ممكنة.

وأكدت أن شركة ايه إم سي توفر أحدث المستجدات وأفضل الممارسات في مجال تقنيات تخزين الطاقة، ومجالات البحث الضرورية لتطوير تقنيات دمج تخزين الطاقة على نطاق واسع الأمر الذي سيدعم توجهات الإمارات لحلول ما بعد النفط. وتنتمي»ايه إم سي« لمجموعة شركات يتعدى نشاط اعمالها السنوي 300 مليون درهم ولديها فروع وممثلون في هولندا والسويد ومصر والجزائر والمغرب والسودان وأثيوبيا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات