EMTC

45 مليار درهم مبيعات قطاع تجارة التجزئة في أبوظبي العام الماضي

توقعت ريد حمد الشرياني الظاهري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي رئيسة لجنة التجارة بالغرفة أن يحقق قطاع تجارة التجزئة في أبوظبي نمواً إيجابياً، خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن القطاع حقق مبيعات العام الماضي وصلت إلى 45 مليار درهم.

وأرجعت توقعاتها بزيادة نمو القطاع العام الجاري إلى زيادة عدد السياح للإمارة بشكل ملحوظ، لافتة إلى أن أبوظبي نجحت في أن تكون وجهة للتسوق من قبل المواطنين والمقيمين بها، وبلغ عدد الزوار العام الماضي نحو 4.4 ملايين سائح زاروا الإمارة، وكان لهم مساهمة في نمو حجم المبيعات بشكل كبير.

ولفتت إلى أن قرارات القيادة الرشيدة بمنح السياح والزوار الروس والصينيين تأشيرة الدخول لدى وصولهم منافذ الدولة سيسهم في رفع أعداد السياح والزوار القادمين من الدولتين بشكل كبير.

وشددت الظاهري على ضرورة أن تولي الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تجارة التجزئة الاهتمام الكبير، وأن تخصص جزءاً من مشترياتها ليكون من هذه الشركات، التي هي أحوج بالدعم والمساندة لكي تحقق النمو والتطور في أنشطتها التجارية، وتتمكن من الوقوف على أرجلها في ظل المنافسة الكبيرة في قطاع تجارة التجزئة.

وأكدت أن القطاع سيشهد دخول مزيد من مراكز التسوق إلى السوق ومنها مركز المارية سنترال الذي سيضم ما يفوق 300 محل تجاري.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات