«تجار دبي» يستعرض نشر ثقافة الابتكار في قطاع التجزئة

نظم برنامج تجار دبي، إحدى مبادرات غرفة دبي بالتعاون مع شركة مراس القابضة ورشة عمل أخيراً في مقر الغرفة، حملت عنوان «الابتكار في قطاع التجزئة» وذلك في إطار جهوده لنشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار في مجال قطاع التجزئة.

وهدفت ورشة العمل إلى تعريف المشاركين بأبرز مفاهيم الابتكار ومجالاته وتطبيقه في قطاع التجزئة، بالإضافة إلى زيادة الوعي حول قطاع التجزئة للمهتمين من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة من خلال إلقاء الضوء على أهم القصص والخبرات الناجحة في مجال التجزئة بدبي.

وتحدث خلال ورشة العمل خالد الجناحي، المدير المساعد في قسم التجزئة في شركة مراس القابضة حول بعض مشاريع شركة مراس المبتكرة وأبرز الطرق والوسائل في خلق المكان الملهم، والدكتور مارسيل سوسيت، شريك أول ومؤسس وكالة «ستريت ماركتنج» تطرق إلى كيفية تبني الممارسات المبتكرة والإبداعية في قطاع التجزئة، وسلط منصور البستكي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة «إم اي بي ميدل ايست» للتجارة الضوء على تجربته الناجحة والشخصية في عالم التجزئة.

وأشار عيسى علي الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي والمنسق العام لبرنامج تجار دبي، إلى أن ورش العمل هذه تهدف لمساعدة الشباب المواطن ودعمهم لدخول عالم ريادة الأعمال وخاصة قطاع التجزئة، مضيفاً أن هذه الورشة هي جزء من رسالة برنامج تجار دبي لتحويل أحلام رواد الأعمال إلى مشاريع وأعمال قائمة على أرض الواقع.

مشيراً إلى أن البرنامج عقد أكثر من 20 ورشة تدريبية خلال العام الماضي مع مشاركة حوالي 800 رائد أعمال ومهتم بهذه الورش، وإطلاق 25 مشروعاً منذ إطلاق البرنامج في عام 2013.

وأضاف الزعابي: نحرص في برنامج تجار دبي على تزويد الشباب بكل ما يحتاجونه من دعم للوصول إلى أهدافهم وتطبيق أفكارهم في أرض الواقع، وأدعو جميع المشاركين معنا في ورشة العمل لهذا اليوم للاستفادة من خبرات المتحدثين وتطبيقها في مجال أعمالهم.

وقال خالد الجناحي، المدير المساعد في قسم التجزئة في شركة مراس القابضة: «تماشياً مع مكانة دبي كوجهة مثالية في القرن الـ21 والتي تحتضن القيم والثقافات المتنوعة من جميع أنحاء العالم، نقوم في مراس بإطلاق مشاريع ملهمة وذات طابع حيوي وعملي وغيرها من النماذج التي تجذب الناس وتضيف إلى رؤية إمارة دبي المستقبلية».

وتعتبر مبادرة «تجار دبي» برنامجاً متخصصاً بتأهيل الشباب لمساعدتهم على دخول عالم الأعمال بمشاريعهم الصغيرة والمتوسطة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات