تعاون بين المعهد البترولي ومؤسسة نفط الشارقة في بحوث الاستكشاف والإنتاج

وقع المعهد البترولي مذكرة تفاهم مع مؤسسة نفط الشارقة الوطنية لإجراء أبحاث حول مجالات الاستكشاف والانتاج لحقول النفط والغاز في إمارة الشارقة. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تبادل المعرفة بين فريق البحث لدى المعهد البترولي وخبراء الاستكشاف والإنتاج في مؤسسة نفط الشارقة الوطنية لتوفير فرص برامج شهادات الماجستير والدكتوراه والتدريب أيضاً لطلاب المعهد البترولي للأغراض البحثية، ويتضمن الاتفاق بحث التعاون في مجالات أخرى مثل برامج التدريب الصيفي وغيرها.

وقال الدكتور إبراهيم الحجري مدير إدارة التعاون والشؤون الخارجية بالمعهد: تعكس المذكرة التزام المعهد بالعمل مع الشركات والمؤسسات لخلق فرص جديدة لتنمية الموارد بالبشرية بالدولة، وفي الوقت ذاته مساعدة تلك المؤسسات على تحسين جودة ونتائج العمل لديها.

وقال المهندس حاتم الموسى، المدير التنفيذي لمؤسسة الشارقة الوطنية للنفط: تؤكد الشراكة اهتمام المؤسسة بالعامل البشري والابتكار والتطور المستمر، إضافة إلى أهداف المؤسسة في الخدمة المجتمعية عبر دعم أكبر للتعليم والأبحاث في الدولة بشكل عام. وقال المهندس مسعود الحمادي، مدير الاستكشاف والإنتاج في الشارقة الوطنية للنفط: تطورت أعمال المؤسسة المسؤولة عن تشغيل عدد من أبرز حقول الغاز في الإمارة من خلال التركيز على أصول الإنتاج ومنشآت المعالجة في حقل الصجعة بالشارقة، لتشمل البحث عن فرص جديدة علاوة على إدارتها للحقول الحالية المنتجة منذ ثمانينات القرن الماضي.

وستؤدي هذه الشراكة إلى تحسين أداء المؤسسة في مجالات الاستكشاف والإنتاج التي سعت لها المؤسسة أخيرا بوضع خطة خمسية لدعم مشاريعها المستقبلية

طباعة Email
تعليقات

تعليقات