26 مليوناً مبيعات 5 مزادات نظمتها مراكز جبل علي الجمركية

نظمت إدارة مراكز جبل علي الجمركية بجمارك دبي 5 مزادات عامة، خلال عام 2016، بلغت قيمة مبيعاتها الإجمالية أكثر من 26 مليون درهم، محققةً ارتفاعاً كبيراً عن مبيعات مزادات 2015، التي بلغت قرابة 7 ملايين درهم من 6 مزادات.

ويتم تنظيم هذه المزادات لبيع بضائع متنوعة مضت المدة القانونية على تخزينها أو إيداعها بالمستودعات الجمركية، أو البضائع المحجوزة والمتروكة. وقال يوسف محمد الهاشمي مدير إدارة مراكز جبل علي الجمركية إن عام 2016 شهد تنظيم مزادين بمركز ميناء راشد حققا مبيعات بنحو 9 ملايين درهم، إضافة إلى 3 مزادات بمركز ميناء جبل علي بقيمة مبيعات إجمالية وصلت إلى أكثر من 17 مليوناً، في حين شهد عام 2015 تنظيم 5 مزادات بمركز جبل علي حققت مبيعات أكثر من 5 ملايين و506 آلاف درهم.

إقبال كبير

وأوضح أن مزادات 2016 شهدت إقبالاً كبيراً من قبل المشاركين فيها، حيث بلغ عددهم نحو 1450 شخصاً، بنمو نسبته 33% عن المشاركين في مزادات 2015، والذين بلغ عددهم 1091 مزايداً، موضحاً أن المزادات تتم بشفافية وبإجراءات قانونية محددة مسبقاً وفقاً للسياسة الجمركية التي تتضمن الإجراءات والشروط والضوابط القانونية لبيع البضائع بالمزادات، وذلك استناداً لأحكام المواد (171 ـ 166) من قانون الجمارك الموحد لدول التعاون.

وأوضح أن مواعيد المزادات الجمركية يُعلن عنها في الصحف الرسمية، كما يتم إعلام العملاء بها عبر رسائل نصية قصيرة، بالإضافة إلى الإعلان عن موعد ومكان المزاد على الموقع الإلكتروني لجمارك دبي، ويمكن للمزايدين معاينة البضائع المطروحة في المزاد، مشيراً إلى أن البضائع التي تم بيعها خلال مزادات 2016 شملت مواد متنوعة منها مواد غذائية، وقطع حديد، وأثاث، وجرانيت، وسيارات مستعملة، وملابس وأجهزة كهربائية، وفحم، وأنابيب حديد، وأسلاك حديد، وألواح خشبية، وأحذية، ومستلزمات منزلية مستعملة، وقطع غيار، وخشب، وسجاد. وأضاف أن المراكز الجمركية هي خط الدفاع الأول لحماية اقتصاد الدولة وصحة أفراد المجتمع من المحظورات الضارة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات