ينطلق 15 الجاري برعاية سلطان القاسمي

70 جهة حكومية وخاصة في «المعرض الوطني للتوظيف»

■ خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن المعرض | البيان

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يستضيف مركز إكسبو الشارقة النسخة التاسعة عشرة من «المعرض الوطني للتوظيف 2017» الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة 15 ـ 17 فبراير الجاري. ويُعد المعرض الوطني للتوظيف الذي يستضيف هذا العام أكثر من 70 جهة حكومية وخاصة، أحد أهم معارض التوظيف في الإمارات، حيث يوفر أفضل فرص العمل والتدريب للخريجين الإماراتيين.

ويقام المعرض الوطني للتوظيف بالتعاون مع غرفة الشارقة ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، وبمشاركة القوات المسلحة كراعٍ بلاتيني، وبنك الشارقة الإسلامي ووزارة الموارد البشرية والتوطين كرعاة ذهبيين، وبدعم من دائرة الموارد البشرية في حكومة الشارقة.

جاء الإعلان عن المعرض خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في اكسبو الشارقة، بحضور الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية، وسيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة رئيس الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، وجمال الجسمي المدير العام لمعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية.

تنمية مستدامة

وأكد الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية، أن حكومة الشارقة تنظر إلى الموارد البشرية بوصفها ركيزة التطوير والتقدم الحضاري وحجر الزاوية في مشروع تحقيق التنمية المستدامة، انسجاماً مع الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتوجيهاته الحكيمة، والمتابعة الحثيثة لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، انطلاقاً من إيمانها بأن تقدم الدول يُقاس بما تقدّمه الحكومات لمواطنيها.

وقال بن خادم إن حكومة الشارقة دأبت منذ عقود على إطلاق المبادرات التي تصب في مصلحة الموارد البشرية، وتسهم في تطوير الكوادر والكفاءات الوطنية ورفع نسبة الرضا لديهم وصولاً إلى إسعادهم، بما يشجعهم على السخاء في البذل والعطاء والإبداع والابتكار، وهو الأمر الذي ينعكس إيجاباً على سعادة جمهور المتعاملين معهم ومن إسعاد المجتمع ككل. وأضاف أن حكومة الشارقة عملت في إطار توجيهات حكومة الشارقة على وضع الآليات والاستراتيجيات الكفيلة بتوفير فرص العمل المناسبة لأبناء الدولة، وتحقيق السعادة لموظفي الحكومة ورسم الابتسامة على وجوههم.

تطوير مفهوم التوظيف

وأشار إلى أن الدائرة تواصل العمل على تطوير مفهوم التوظيف من خلال تبنيها النظم الإلكترونية الحديثة، بهدف إيجاد فرص وظيفية مناسبة للإماراتيين في القطاعات كافة مثل المصارف والسياحة، لافتاً إلى الدور الحيوي للدائرة في توفير فرص تدريبية وتأهيلية متخصصة من خلال استهداف القطاع الخاص لتوظيف الإماراتيين، والسعي الدائم لتأهيل الموظفين وتدريبهم بشكل مجاني للارتقاء بعملهم ومهاراتهم.

ساعة تدريب

وأعلن بن خادم إطلاق الدائرة مبادرة خلال معرض التوظيف تتمثل في توفير ساعة تدريبية مجانية للباحثين عن عمل في فنون «الايتيكيت» والتعامل والأسلوب والهندام وفنون إجراء المقابلات وقانوني «العمل والعمال» و«الموارد البشرية» وتقييم الأداء، وذلك لمساعدة الباحثين عن فرص وظيفية طوال أيام المعرض، بما يُعزز دور الموظف والباحث عن وظيفة في إيجاد الوظيفة المناسبة له، بالتعاون مع نخبة من المتخصصين في هذا المجال.

اهتمام

من جانبه، أكد سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة رئيس الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، أن المعرض الوطني للتوظيف بات إحدى أهم فعاليات التوظيف في الدولة التي تحظى باهتمام المؤسسات الحكومية والخاصة وكذلك الشباب والشابات المواطنين الباحثين عن فرص عمل مناسبة لهم. وقال المدفع إن سوق العمل في الإمارات هو سوق ديناميكي وفي تطور إيجابي مستمر، وهو سباق متواصل مع الزمن لتحقيق «رؤية الإمارات 2021» الهادفة لأن تكون الدولة ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد.

آفاق

وأضاف المدفع أن سوق العمل في الإمارات يستلهم آفاقه المستقبلية من البرنامج الوطني الذي رسمته قيادتنا الحكيمة في سعيها لتمكين المواطن من بلوغ الريادة العالمية وتوفير العيش الرغيد والحياة الكريمة للمواطن والأجبال القادمة، معتبراً أن المشاريع العملاقة والطموحة التي أطلقتها الدولة، والتي يتم الإعلان عنها عاماً بعد عام تحتاج لعقول أبناء الوطن وبناته المتسلحين بمختلف فروع العلم والمعرفة الحديثة.

ورفع المدفع أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تقديراً لرعايته الكريمة للمعرض، ولسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، لمتابعته الحثيثة وتوجيهاته السديدة. من جهته، ثمن جمال الجسمي المدير العام لمعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، مبادرات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، الكريمة لخدمة الوطن والمواطنين.

فرصة هامة

وقال إن المعرض يشكل فرصة هامة لدعم سياسات التوطين في الدولة، ويعتبر من أهم الفعاليات التي تساهم في تفعيل برامج توظيف الكوادر الوطنية، كما يمنح المواطنين الباحثين عن العمل الفرصة للتعرف على اتجاهات سوق العمل.

ونوه الجسمي إلى فعاليات المعرض هذا العام تشهد مشاركة 22 مصرفاً و10 شركات تأمين وشركتي صرافة إلى جانب 30 جهة حكومية.20 دورة

وتحدث الجسمي عن دور معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في تقديم الخطط التدريبية السنوية، التي يستفيد منها عدد كبير من العاملين في القطاع المصرفي والمالي، لافتاً إلى أن المعهد نفذ في عام 2016 نحو 20 دورة تدريبية شارك فيها 396 موظفاً من القطاع المصرفي و127 موظفاً من قطاع التأمين، مؤكداً أن التدريب متواصل خلال عام 2017.

مشاركات

وتشارك في المعرض أكثر من 70 جهة حكومية وغير حكومية، وشركات من مختلف القطاعات وخاصة من قطاع البنوك والتأمين والصرافة. وتشارك في الحدث للمرة الأولى شركة النابودة وهيئة الشارقة للكتاب وغيرهما.

مواعيد

يفتح «المعرض الوطني للتوظيف 2017» أبوابه أمام الزوار من العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساء يومي 15 و16 فبراير الجاري، في حين يستقبل زواره في يومه الثالث والأخير من الساعة الرابعة عصراً ولغاية الثامنة مساء. وخصص المعرض فترة خاصة للسيدات يوم 16 فبراير من العاشرة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر. ويقام الحدث بالتزامن مع «المعرض الدولي للتعليم» بنسخته الثالثة عشرة الذي يستضيفه مركز إكسبو الشارقة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات