«اقتصادية دبي» تعزز حماية الملكية الفكرية بالتعاون مع «التجارة الخارجية اليابانية»

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي اتفاقية تعاون مع مؤسسة التجارة الخارجية اليابانية لحماية حقوق الملكية الفكرية ومقرها طوكيو بهدف تنسيق العمل الجماعي والحملات المشتركة لمكافحة انتهاكات الملكية الفكرية التي قد تواجه الشركات اليابانية في الأسواق المحلية.

وجاءت هذه الخطوة خلال زيارة رسمية قام بها وفد من قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية إلى اليابان وذلك في إطار تبادل الخبرات والمعرفة والاطلاع على أبرز الممارسات المتبعة في مجال حماية المستهلك والملكية الفكرية. وتأتي زيارة الوفد ضمن استراتيجية اقتصادية دبي الرامية إلى تعزيز الشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص على جميع الأصعدة، وبحث سبل التعاون لبلوغ درجات المهنية في التعامل مع القضايا التي تنتهك حقوق أصحاب العلامات التجارية والملكية الفكرية، وبالتالي الحفاظ على السمعة التجارية لإمارة دبي باعتبارها بوابة لاستدامة الأعمال وتنافسيتها عالمياً.

وتنوعت أجندة الزيارة التي استمرت لمدة 5 أيام في كل من مدينتي طوكيو وأوساكا، وشملت لقاءات وزيارات لكبرى المصانع والشركات العالمية، فضلاً عن الاجتماعات الرسمية مع عدد من الهيئات الحكومية اليابانية المتخصصة.

وتعليقاً على الزيارة قال محمد علي راشد لوتاه المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك:«ترتبط دبي بشراكة استراتيجية وتجارية مع اليابان إذ تعتبر دبي موطناً للعديد من المنتجات اليابانية فضلاً عن ذلك تستحوذ المنتجات اليابانية على حصة سوقية كبيرة في الإمارة، ومنها قطاع السيارات، والأجهزة الإلكترونية، والمعدات، وغيرها من المنتجات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات