3 مشاريع تفوز بمسابقة صندوق خليفة للمشاريع التقنية

فازت 3 مشاريع قدمتها فرق طلابية بجوائز مسابقة «صندوق خليفة لرواد الأعمال للمشاريع التقنية» والتي ينظمها مركز الريادة والابتكار «فكرة» بجامعة أبوظبي بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع.

وكانت جامعة أبوظبي وصندوق خليفة لتطوير المشاريع قد نظما حفل توزيع الجوائز على المشاريع الفائزة بحضور ممثلين من مختلف الهيئات التعليمية وبعض الجهات الحكومية ذات العلاقة والفرق الطلابية المشاركة.

وتوزعت المشاريع الفائزة على مشروع (توفير) وهو تطبيق يتيح إدارة وترشيد استهلاك المياه في ظل الطلب المتزايد على المياه في الإمارات التي تعاني شحاً في مصادر المياه الطبيعة، كما فاز مشروع الوحدات السكنية الذكية للاجئين وهو مشروع بناء وتصميم وحدات سكنية ذات خدمات راقية بأسعار بكلفة متدنية لاستخدامها في مساعدة اللاجئين حول العالم، كذلك فاز مشروع منصة الروبوت الذكية الذي يهدف إلى اتاحة الفرصة أمام الطلاب في المدارس تعلم البرمجة عن طريق التحكم بالروبوت باستخدام الهاتف المحمول.

من جهته قال عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع إن صندوق خليفة حريص كل الحرص على المساهمة في تمكين المواطن ورفع كفاءته وتحفيز قدراته واستكشاف مواهبه بما يعزز مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة. وحصل الفائزون الثلاثة الذين اختارتهم اللجنة على تمويلٍ مادي يساعدهم في بناء النموذج المخبري إضافة إلى فترة احتضان مدتها 6 أشهر ضمن مركز الابتكار وريادة الأعمال «فكرة» بجامعة أبوظبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات