بحث التعاون وسبل دعم المشاريع الصغيرة في الإمارة

افتتاح مقر صندوق خليفة الجديد بمبنى غرفة الفجيرة

نقل صندوق خليفة لتطوير المشاريع مقره في إمارة الفجيرة ليصبح في مبنى غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وذلك بهدف تعزيز حضور الصندوق والارتقاء بخدماته في الإمارة.

وقال عبد الله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي للصندوق في بيان أمس: «إن الانتقال إلى المقر الجديد يأتي في إطار سعي إدارة الصندوق إلى التواجد بالقرب من العملاء، والتزامه بتعزيز حضوره في أماكن يمكن للعملاء الوصول إليها بسهولة، معرباً عن بالغ الشكر والعرفان لجمعية الفجيرة الخيرية التي استضافت مقر فرع الصندوق طوال السنوات الخمس الماضية».

وأكد حرص الصندوق على المساهمة في تعزيز خطط التنمية المحلي في الفجيرة وتعزيز القدرات الإنتاجية لمواطني الدولة.

وتقدم الدرمكي بالشكر لإدارة الغرفة التي قدمت العديد من التسهيلات للصندوق لافتتاح المقر الجديد لفرعه في الإمارة. وقال: إن موقعنا الجديد سيخفف على رائد العمل كونه يجعل كافة احتياجاته في موقع واحد سواء خدمات الصندوق أو خدمات الغرفة.

وذكر أن الصندوق بدأ منذ أيام باستقبال الطلبات وتقديم خدماته في الفجيرة من المقر الجديد، موضحاً أن الفرع على جاهزية تامة لتلبية كافة احتياجات رواد الأعمال المواطنين هناك.

وكان صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة قد أمر في وقت سابق بإعفاء كل المشاريع المستفيدة من الصندوق من الرسوم كافة في جميع دوائر ومؤسسات الفجيرة. كما وجه سموه بلدية الفجيرة بتقديم الدعم والمساندة للشباب المستفيدين من الصندوق.

إلى ذلك بحث الدرمكي مع خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة الغرفة أوجه التعاون المشترك، وسبل دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمكينها في الفجيرة.

وقال الدرمكي: «نعول على الدور الحيوي والمحوري لغرفة الفجيرة في تمكين أعضاء الصندوق من خلال ما تقدمه من خدمات وتسهيلات لها الأثر البالغ في تطوير شريحة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارة».

يشار إلى أن صندوق خليفة بدأ تقديم خدماته في الفجيرة منذ العام 2012 حيث قام بتمويل 87 مشروعاً في الإمارة بقيمة إجمالية بلغت نحو 25 مليون درهم، كما نظم العديد من دورات التدريب المتخصصة وورش العمل الهادفة إلى بث روح الريادة والإبداع والابتكار في أوساط الشباب في الإمارة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات