معرض دبي للقوارب يستشرف أحدث تقنيات نفث المياه والغوص

يجمع معرض دبي العالمي للقوارب في دورته الجديدة العديد من الابتكارات البحرية في قطاع الرياضات البحرية والترفيهية، ومنها منتجات مبتكرة لنفث الماء ووسائل رائدة للتنقل تحت الماء، ضمن مجموعة واسعة من الابتكارات البحرية أمام الزوار في الفعاليات، التي تُقام في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بين 28 فبراير الجاري و4 مارس.

وباتت الأشكال المختلفة للألعاب المائية الطائرة تحظى بشعبية متزايدة بين عشّاق الرياضات المائية، خاصة مع التطور الكبير لتقنيات نفث الماء، والتي سوف تكون متاحة أمام العاملين في قطاع الملاحة الترفيهية في المنطقة، ومحبي وهواة الصيد والإبحار من زوار معرض دبي العالمي للقوارب، على مدار 5 أيام.

أبرز المزودين

من بين أبرز المزودين والمصنعين الدوليين المشاركين في الدورة الـ 25 للمعرض «هيدرو ووتر سبورتس»، التي تتخذ من دبي مقراً لها، والتي تأسست 2015 على يد الكابتن كريم الجندي، مدرب الغطس وخبير الرياضات المائية. وعن مشاركتهم في المعرض، قال الجندي: «خَلقَت تكنولوجيا نفث المياه جيلاً جديداً من الرياضات والنشاطات المائية المثيرة والرائعة مثل الألواح الطائرة والدافعة، والجيتباك والجيتوفيتر، والتي تقدم لعشاق هذا النوع من الرياضات تجارب لا تُضاهى، تجمع بين السباحة في البحر، والطيران في الجو».

وفي الوقت الذي يحلّق فيه عشاق الألعاب المائية الطائرة عالياً في الهواء، بدأت ابتكارات حديثة بالغوص تحت الماء لأعماق تصل إلى 95 متراً تحت سطح البحر. ومما لا شك فيه أن معرض دبي العالمي للقوارب سيشكّل الأرضية المثالية لإطلاق مجموعة من الغواصات القادرة على منح صنّاع الأفلام والباحثين والشركات البحرية وشركات المسح والمستكشفين إمكانات أكبر لبلوغ أعماق أكبر.

تكنولوجيا

واستلهمت أورتيغا الهولندية، المطورة للغواصة الكهربائية الجديدة ذات الثلاثة مقاعد، والتي يمكنها العمل فوق وتحت الماء، تصميم مركبتها من غواصة «الجميلة النائمة»، التي طورها الإنجليز في الحرب العالمية الثانية، حيث تتمتع الغواصة بتصاميم أنيقة وعصرية، وتعمل ببطاريات تم تطويرها بالاعتماد على التكنولوجيا المستخدمة في سيارات تسلا، وهو ما يمنحها القدرة على قطع 80 ميلاً بحرياً أو العمل على مدار 11 ساعة.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: «نهدف في معرض دبي العالمي للقوارب، إلى تقديم تجربة متكاملة تلائم مختلف فئات الزوار، إضافة لاستعراض كل ما هو جديد في عالم الصناعات البحرية، وسوف يتضمن المعرض تشكيلة واسعة من الألعاب والقوارب المائية المثيرة والمثالية للأشخاص المحبين للمياه والنشاطات المائية».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات