EMTC

أشاد بدعم وتوجيهات «أم الإمارات»

إنجازات كبيرة لمجلس سيدات أعمال أبوظبي

حقق مجلس سيدات أعمال أبوظبي خلال العام 2016 العديد من الإنجازات، التي ساهمت في تعزيز دور المرأة الاقتصادي وتعزيز مساهمتها في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في إمارة أبوظبي.

وقالت مريم محمد الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي خلال ترؤسها للاجتماع الأول للهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي لعام 2017 إن المجلس تمكن من تحقيق هذه الإنجازات بفضل الدعم المستمر الذي يلقاه والرعاية المتواصلة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية للمجلس، وتوجيهات سموها بضرورة العمل والتعاون مع فعاليات القطاع الخاص وقطاع الأعمال في إمارة أبوظبي، لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للمجلس التي هي جزء من الرؤية الاقتصادية الحكومية 2030، وبما يعزز مسيرة تمكين المرأة الإماراتية ويزيد من مساهمتها ويعزز من دورها في خطط التنمية في بلادنا.

حضر الاجتماع عضوات الهيئة التنفيذية للمجلس ريد الظاهري ودلال سعيد مهير سعيد القبيسي، وهدى عبد الرحمن المطروشي، وعائشة علي خلفان الظاهري، وعلياء المزروعي، وسلمى عقيدة المهيري، وشفيقة العامري مديرة المجلس.

وتم خلال هذا الاجتماع استعراض أهم الإنجازات التي حققها المجلس خلال العام 2016 والمبادرات والمشاريع التي تضمنتها خطة المجلس العام الماضي، كما تم استعراض خطة العمل التنفيذية للمجلس لعام 2017 والموازنة التقديرية لتنفيذها .

واستعرضت رئيسة وعضوات الهيئة التنفيذية أهم المبادرات والمشاريع المخطط لتنفيذها خلال العام 2017 والتي من أهمها الحملة التوعوية الثالثة لريادة الأعمال والدورة الثانية لجائزة أفضل مشروع مبدع ومبتكر وحاضنة الأعمال المتكاملة والمبتكرة.

وأكدت الرميثي أنه تم التركيز خلال عام 2016 على تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع التي هدفت إلى تحقيق مشاركة متميزة للمرأة المواطنة في ريادة الأعمال تضمن تزايد تواجدها والاستدامة فيه وفق أحدث المستجدات وأفضل الممارسات.

حيث نظم المجلس الحملة التوعوية الثانية لسيدات ورائدات الأعمال والمبدعات، هذه الحملة التي حققت نجاحات مميزة واستقطبت أعداداً كبيرة من رائدات وسيدات الأعمال، حيث تضمنت فعالياتها تنظيم 6 معارض تسويقية في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية وتنفيذ 22 دورة وبرنامجاً تدريبياً و5 ورش عمل وندوات متخصصة وعروض أزياء وجلسات نقاشية.

وحققت هذه الفعاليات نجاحاً مميزاً وحضوراً قوياً لرائدات الأعمال حيث تجاوز عدد المشاركات في فعاليات الحملة الـ 1300 مشاركة، وتجاوزت نسبة الرضا عن أنشطة مختلف فعاليات الحملة التي استمرت 6 أشهر نسبة 95 %.

وأشار تقرير إنجازات مجلس سيدات أعمال أبوظبي إلى زيادة واضحة في عدد سيدات الأعمال المسجلات، حيث بلغ العدد الإجمالي لسيدات ورائدات الأعمال في إمارة أبوظبي 4273 سيدة منهن 2650 مواطنة، كما ارتفع عدد المواطنات الحاصلات على رخصة برنامج مبدعة إلى 327 بنهاية العام 2016.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات