علمت "البيان" أن سلطة واحة دبي للسيليكون تعتزم في 2017 دمج مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (ديتك) الذي افتتح في مارس 2015 مع حاضنة واحة دبي للسيليكون التكنولوجية «سيليكون أواسيس فاوندرز»، التي جرى إطلاقها في أبريل 2012، ولم يتبين بعد أي اسم سيتم الاحتفاظ به أو فيما إذا كان سيتم اعتماد اسم إحدى الحاضنتين.
وتأتي هذه الخطوة بسبب تشابه أهداف الحاضنتين من ناحية دعم رواد الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وتوفير فرصة لتأسيس مشروعاتهم، وتزويدهم بمجموعة من خدمات الدعم، مثل الاستشارات، ومساحات العمل، وفرص التواصل. وخاصة بعد نجاح «ديتك» أكبر مركز من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والبالغة مساحته 3600 متر مربع في جذب أكثر من 430 شركة ناشئة من 59 دولة.
