نجاح

68% ارتفاع أعداد المسافرين في مطار رأس الخيمة 2016

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، بالنجاحات والإنجازات الكبيرة التي حققها المطار خلال عام 2016، حيث ازداد عدد المسافرين من والى مطار رأس الخيمة بنسبة 68% عن العام الفائت، كما أن قطاع الشحن لاقى نجاحاً باهراً حيث ازدادت حركة الشحن بنسبة 98% وحركة الطياران ازدادت بنسبة 37%.

وأكد المهندس الشيخ سالم: لقد عملنا جاهداً في المطار خلال السنوات الأخيرة الماضية وها قد بدأنا نحصد ما زرعناه، ففي شهر فبراير من العام الحالي بدأت شركة القطرية للطياران بتسيير أولى رحلاتها من الدوحة إلى مطار رأس الخيمة.

وبذلك ساهمت في اتصال إمارة رأس الخيمة بأوروبا، والصين وغيرها من الدول العالمية، وفي أبريل 2016 أطلقت طيران الهندية إكسبرس رحلاتها إلى الإمارة مما ساهم في توفير رحلات رخيصة لذوي الدخل المحدود.

وأوضح محمد قاضي، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي: لقد ارتفع عدد رحلات شركة العربية للطيران الناقل الوطني في إمارة رأس الخيمة من مطار رأس الخيمة بسبب كثرة الطلب على الرحلات إلى دول متعددة.

بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى المطار من الإمارات الشمالية كافة، مشيراً إلى توسعة صالة الوصول خلال شهر أكتوبر الماضي، وشملت تركيب بوابات ذكية للمسافرين التي توفر الوقت والعناء على المسافرين حيث تستطيع أن تستوعب مرور مسافر كل 5 ثوان.

Email