«دبي للطيران» تقبل عرض ائتمان من وكالة الصادرات البريطانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قبلت مؤسسة مدينة دبي للطيران، عرض تمويل من وكالة تمويل الصادرات البريطانية، لتوسعة مطار آل مكتوم الدولي، بقيمة ملياري دولار (7.34 مليارات درهم)، بحسب ما ذكرت ميد، أمس. ونقلت «ميد» عن خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران قوله: «نجري الآن مفاوضات تتعلق بشروط اتفاقية التمويل».

وذكرت ميد أن وكالة الائتمان البريطانية عرضت ملياري دولار ضمانات ائتمان للمشروع. وكانت المؤسسة وقعت مذكرة تفاهم لصفقة تمويل بقيمة 1.4 مليار دولار في أكتوبر 2015 مع الوكالة الإيطالية «سيس».

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت المؤسسة تدرس عرضاً من بنك الصادرات والواردات الأميركي (إكسيم)، قال الزفين«إننا نجري مفاوضات مع مختلف وكالات الائتمان المعنية». ويذكر أن المرحلة التوسعية القادمة من مطار آل مكتوم الدولي تتطلب ميزانية تقدر ما بين 32-33 مليار دولار. وأكد الزفين أن المؤسسة استخدمت كل تمويل ائتماني قدم لها أو تم الحصول عليه حتى الآن، مؤكداً «إن الأفضلية هي لتمويل العقود».

استكمال توسعات مبنى المسافرين:

وقال الزفين: إن مبنى المسافرين الحالي في مطار آل مكتوم الدولي يخضع حالياً لعملية توسع، متوقعاً أن تنجز معظم الأعمال الرئيسة، كما هو مخطط في 2017. وبمجرد إنجازها، سيكون مبنى المسافرين الحالي قادراً على استيعاب 26 مليون مسافر سنوياً، بزيادة عن طاقته الحالية البالغة 5 -7 ملايين.

وأكد الزفين أنه لا يساوره أي قلق إزاء تباطؤ الطلب العالمي على السفر، وتأثيراته المحتملة على خطط المطار التوسعية، قائلًا«تمكنا دائماً من النمو، وتسهيل نمو الأعمال في الماضي حتى في غمرة التباطؤ العالمي».

Email