يتقدمهم «سيتي أبارتمنت» بإنجاز 50 % والمستهدف ذوو الدخل المتوسط

أعمال البناء تتصاعد في 19 مشروعاً بـ «قرية جميرا»

تتنافس شركات تطوير عقاري وطنية وأجنبية في تنفيذ 19 مشروعاً سكنياً في إطار قرية «جميرا فليج سيركل»، الذي يعد أحد أهم مشاريع «نخيل العقارية»، ويشــتهر في أوساط السكان، بكونه من أبرز الوجهات المفضلة لدى المستخدم النهائي، لا سيما بالنسبة للعائلات، نظراً لتميزه ببنية تحتية عصرية، وقربه من أكثر مناطــــق الإمارة حيوية، سواء وجهات التســوق والترفيه، أو قربه من موقع تنـــظيم إكـــسبو دبي 2020. وتستهدف المشاريع قيد الإنجاز ذوي الدخل المتوسط بأسعار تنافسية.

وطبقاً لبيانات رسمية، فإن عمليات الإنجاز تتسارع وسط إشراف ومتابعة من دائرة أراضي وأملاك دبي، عبر ذراعها التنظيمية، مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا).

وطبقاً لتلك البيانات، فإن المشاريع الجديدة قيد الإنجاز، سترفع إجمالي عدد المباني القائمة إلى 90 مبنى بنهاية 2017، ما يزيد حيوية المنطقة التي أصبحت عائلية بامتياز، بفضل وجود الملاعب الرياضية والمدارس والمتاجر والمستشفيات والمساجد، كما تتوزع العديد من المتنزهات والمساحات الخضراء في أرجائها.

وتتربع «قـــرية جميرا سيركل» على مساحة قدرها 900 هكتار، ويمكن الوصــول إليها من شارع الشيخ محمد بن زايد، وشارع الخيل، وشارع حصة، حيث ستوفر السكن عند إنجازها لأكثر من 300 ألف نسمة.

وقال أيمن الكردي المدير التنفيذي لشركة فرتشو لاند للتطوير العقاري، إن المشروع الذي تقوم الشركة بتطويره إلى جانب باقي المشاريع الـ 19 الأخرى، مســتفيدون من نجاح نخيل في تجـــهيز المشروع ببنية تحتية متطورة في «قرية جميرا سيركل»، ما سهل على المطورين الفرعيين إنجاز 70 مبنى في 2014، إلى جانب عــشرات الفلل السكنية التي طورتها وباعتها نخيل للمستثمرين.

تنافس

ويتقدم مشروع مبنى سيتي آبار تمنت السكني، الذي تطوره «فرتشو لاند للتطوير العقاري»، قائمة المشاريع قيد الإنجاز على صعيد الأسعار وسرعة التنفيذ، إذ بلغت نسبة إنجازه 50 %، ويتوقع تسليمه في الأشهر الأولى من 2017، وحظي المشروع المسجل في سجل المشاريع بدائرة أراضي وأملاك دبي، وله حساب ثقة في بنك دبي الإسلامي، بإقبال من جانب المستثمرين النهائيين، عقب قيام الشركة بطرح جدول سداد مرن للدفعات، وأسعار تنافسية تبدأ من 850 درهماً للقدم المربعة، مقارنة بأســـعار باقي المـــشاريع التي تتراوح ما بين 1000 و1300 درهم صعوداً.

لافتاً إلى أن من أبـــرز أسبـاب تحول المنـــطقة إلى أحد أكـــبر مــواقع العمل في الإمارة خطوة «نخيل»، مـــطور المشروع التي حفزت شركات التطوير منذ عام 2014، وحتى العام الماضي من خلال طرح أراضٍ للغرض بــــناء مشاريع متوسطة ومتعددة الاستخدامات، وتراوحت مساحات الأراضي المتعددة الاستخدام والمصممة لأغراض (سكنية، فندقية، تجارية)، من 14 ألف قدم مربعة، إلى 90 ألف قدم مساحة بنائية، وبأسعار من 10 ملايين درهم، وبخطة سداد ميسرة للمستثمرين.

موضحاً أن المشتري بات أكثر نضجاً وتأنياً ودقة في اختيار العقار، على عكس ما كان عليه سلوكه الاستثماري في الأعوام الماضــية، بفضل جهود دائرة أراضي وأملاك دبي، التي تواصل نشر المعرفة العقارية، وتعريف الجمهور بحــــقوقهم وواجباتهم، سواء أكانوا ملاكاً أو مستأجرين، وهذا يخدم السوق في بلوغ نمو مستدام، ويرفع تنافسية الشركات، ويلزمها برفع سقف الشفافية.

وأشار أيمن الكردي إلى أن «سيتي أبارتمنت» السكني، إيقونة معمارية في أحد أهم مشاريع نخيل، ويضم 70 وحدة، منها 67 شقة سكنية مساحاتها ما بين 800 قدم مربعة و1000 قدم مربعة، وتتـــميز كل الشقـــق بتصـــميم هندسي يتناغـــم مع جــمالية التصميم ومتطلبات المستخدم النهائي. إذ يعاني المستثمر الذي يختار تصـــميماً هندسياً جميلاً من الخارج من هدر في المساحات من الداخل. وهذه المشـــكلة جرى معالجتها بعد 4 أشهر من العمل المضني على تصميم هندسي يجمع بين جمال الشكل من الــخارج، والتوظيف الكامل للمساحات من الداخل حسب.

الأسرع نمواً

تقع «قرية جميرا سيركل» في قلب دبي الجديدة، وهي عبارة عن حيٍّ مصمم، ليحاكي متطلبات العائلة، وينمي الإحساس بالانتماء للمجتمع، وسط مناظر خلابة، وقد تزايد الطلب على هذا المجمع الحيوي من قبل المستثمرين والسكان على حد سواء، نظراً لقربه من المعالم الرئيسة كمول الإمارات، ومدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للإنترنت، ونخلة جميرا، ومرسى دبي وغيرها، ويضم المشروع مجموعة من الوحدات العقارية، فضلاً عن الخدمات ووسائل الراحة. ويقع المشروع على بُعد مسافة قصيرة بالسيارة من موقع معرض إكسبو الدولي 2020، والمناطق التجارية ومعالم الجذب الرئيسة بدبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات