«الاتحاد للطيران» تدعم بناء مهندسي المستقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

فتحت الاتحاد للطيران الهندسية أبواب حظيرة الطائرات التابعة لها أمام مجموعة من ألمع العقول الإماراتية في إطار جهودها لاستقطاب الطلاب الجامعيين من مختلف التخصصات وتشجيعهم على بدء مسار مهني في مجال هندسة الطيران والفضاء.

وزار ما يقرب من 50 طالباً وطالبة من جامعة خليفة وكليات التقنية العليا في الإمارات مرافق الاتحاد للطيران الهندسية خلال الأسابيع القليلة الماضية. ووفرت الزيارة للطلاب من مختلف التخصصات العلمية، مثل الهندسة الميكانيكية وهندسة الحاسب الآلي، فرصة التعرف بصورة مباشرة على المشهد العام لهندسة الطيران في بيئة عمل احترافية.

وقال جيف ويلكنسون، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران الهندسية: «يوفر لنا توظيف الخريجين من مختلف المجالات ميزة كبرى؛ حيث يجلب كل واحد منهم منظوراً مختلفاً وخبرات متنوعة، وجميعها ضروري للوفاء باحتياجاتنا الهندسية.

وقالت أماني البلوشي، إحدى طالبات جامعة خليفة، والتي تدرس بالسنة الأخيرة في بكالوريوس الهندسة الصناعية وهندسة النظم، إنها انضمت إلى الجولة نظراً لاهتمامها بالفعل بهذا القطاع، مضيفةً: أحب تخصصي الدراسي حيث يمكنني العمل في مختلف المجالات، بما في ذلك الطائرات والمطارات والتصنيع. وندرس بالفعل منهجاً عن التصنيع الحديث نتعلم من خلاله العمليات المطبقة في البناء والتطوير لتقديم حلول هندسية تضيف مزيدًا من القيمة.

وأشارت نوف خليل، وهي طالبة بالسنة التمهيدية في جامعة خليفة، والتي زارت حظيرة الاتحاد للطيران الهندسية للمرة الأولى، أنها قد انبهرت بالمرافق المتطورة، قائلة: كان من الرائع أن نزور حظيرة الطائرات لنرى كيف يجري تنفيذ كافة العمليات. لطالما كنت مهتمة بالمجال الهندسي، وبعد ما شاهدته هنا أدركت مدى متعة العمل في هندسة الطيران على أرض الواقع.

وفي إطار الزيارة، تم تقديم عرض عام للطلاب عن الاتحاد للطيران الهندسية، متبوعاً بجولة في ورش ومرافق حظيرة الطائرات تفاعل خلالها الطلاب مع المهندسين الخريجين والمهندسين الخبراء على السواء، المتخصصين في مختلف مجالات العمل.

طلبات

ويتوفر للخريجين الإماراتيين الشباب المهتمين بالعمل في صناعة الطيران فرصة تقديم طلبات الانضمام إلى برنامج الهندسة الفنية للخريجين التابع للاتحاد للطيران. ويضم البرنامج، الذي انطلق عام 2010، في الوقت الراهن نحو 300 خريجة وخريج إماراتي تم اختيارهم جميعاً بعد تقييمات موسَّعة وصارمة. وفور تأهيلهم تماماً مهندسين معتمدين يصبح الخريجون جزءاً من أسرة عمل الاتحاد للطيران الهندسية.

Email