وقعت دبي الجنوب، مذكرة تفاهم مع مؤسسة الإمارات العامة للنقل والخدمات «مواصلات الإمارات»، لإرساء قواعد العمل المشترك ولتعزيز العلاقات التجارية الاستراتيجية بينهما والتنسيق المشترك، للاستفادة من الخبرات والخدمات في مجال حلول النقل.
وشملت مذكرة التفاهم حزمة من الحلول والخدمات المتكاملة ذات الصلة، التي تقدّمها «مواصلات الإمارات»، التي يمكن التعاون فيها، مثل خدمات النقل بالحافلات والمركبات الخفيفة وتأجيرها، وتوفير سائقين محترفين، إضافة إلى الخدمات الفنية، وتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، وغيرها من الأنشطة ذات العلاقة. وقّع مذكرة التفاهم أحمد الأنصاري المدير التنفيذي بالإنابة في دبي الجنوب، ومحمد عبدالله الجرمن، مدير عام «مواصلات الإمارات» في المقر الرئيس لدبي الجنوب، وبحضور عدد من مسؤولي الإدارات لدى الطرفين.
وقال أحمد الأنصاري: «تشكل مذكرة التفاهم إضافة نوعية في بناء وتأسيس أوجه التعاون، من خلال تبادل الخبرات التخصصية في مجالات النقل المختلفة والخدمات الفنية وإدارة وتنظيم وتشغيل عمليات النقل. ونتطلع لاستكشاف مبادرات نقل جديدة للعاملين والمقيمين بدبي الجنوب، ويأتي ذلك كونه جزءاً من التزامنا بتعزيز العمليات وتزويد دبي الجنوب بشبكة نقل بري عصرية ومتكاملة».
وأعرب عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع «مواصلات الإمارات»، التي من شأنها أن تسهم في تعزيز المزيد من التواصل والتكامل والتعاون، من خلال الشراكات الحكومية.
وأكد محمد عبدالله الجرمن، مدير عام «مواصلات الإمارات» رغبة المؤسسة في تأسيس شراكة حقيقية وفاعلة بين الطرفين، وبما يلبي الأهداف والتطلعات المشتركة، انطلاقاً من ضرورة التعاون والتواصل بين المؤسسات الحكومية والشركات الوطنية، وبما يعكس ويعزز مكانة دولة الإمارات عالمياً، مشيداً بجهود مؤسسة دبي ورلد سنترال (دبي الجنوب) التابعة لمؤسسة مدينة دبي للطيران، في جذب الاستثمارات إلى إمارة دبي.
حرص
وأكد حرص مواصلات الإمارات على بناء وتطوير علاقات إيجابية وفاعلة مع المؤسسات الوطنية العاملة في القطاع الاستثماري، والسعي لإبرام العقود والاتفاقيات معها، وإطلاق وتبني المبادرات والمشاريع المشتركة، للوصول إلى الأهداف الاستراتيجية المرجوة، وبما يرتبط بنشاط المؤسسة وأعمالها المختلفة.
