«أسواق» تمنح أعضاء «المؤسسة» تسهيلات للامتياز التجاري

Ⅶ عقب التوقيع على الاتفاقية | من المصدر

وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، و«أسواق» اتفاقية مشتركة للتنسيق والتعاون في إيجاد آلية مشتركة بمنح حقوق امتياز إحدى العلامات التجارية الخاصة بشركة أسواق وهي «أسواق مارت» إلى رواد الأعمال الأعضاء المسجلين لدى المؤسسة ممن يرغبون بالحصول على حقوق امتياز العلامة التجارية. وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص الطرفين على دعم ريادة الأعمال وتقديم فرص استثمارية لمساعدة رواد الأعمال، وتعزيز مساهمة قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في نمو الاقتصاد الوطني.

ووقع الاتفاقية كل من سعيد مطر المري، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ ويوسف شرف المدير التنفيذي لأسواق، بحضور عفان الخوري نائب المدير التنفيذي للشركة وعدد من المسؤولين لدى الجانبين.

معلومات شاملة

وبموجب الاتفاقية، ستقدم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة معلومات شاملة عن أي عضو من الأعضاء المسجلين لديها ممن يتقدمون للحصول على حقوق امتياز العلامة التجارية الخاصة بأسواق، وسيقوم فريق الاستشارة والتطوير بالمؤسسة باستقبال رواد الأعمال لتقديم الإرشادات اللازمة للبدء بالمشروع، وتوجيههم إلى الأقسام المختصة لتقديم الخدمات المطلوبة. كما ستسهم المؤسسة من خلال ذراعها التمويلية المتمثلة بصندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في توفير حلول تمويلية ملائمة ومبتكرة قد تصل إلى ثلاثة ملايين درهم، إضافة إلى إعفاء أصحاب المشاريع من رسوم إصدار الرخصة التجارية خلال السنوات الثلاث الأولى من عمر المشروع.

امتيازات

وستقوم «أسواق» من جانبها بإبرام عقود منح امتياز العلامة التجارية مع الأعضاء الراغبين شريطة أن يكون العضو المتقدم مستوفياً لجميع الشروط المتفق عليها. وتضم الامتيازات التي ستمنح للأعضاء حقيبة حامل حقوق الامتياز التي تشمل على برنامج تدريبي متكامل ودليل المستخدم الذي يحتوي على جميع النقاط ذات الصلة بحقوق امتياز العلامة التجارية وآلية تشغيل المتجر وإدارته.

118.000.000

أشار يوسف شرف المدير التنفيذي لـ«أسواق» أن الشركة تخطط لاستثمار 118 مليون درهم خلال العام المقبل للتوسع من خلال 4 مراكز تجارية و9 فروع لـ«أسواق سوبر ماركت» و«متاجر مارت»، لتنضم إلى 7 مراكز تجارية و11 فرعاً لـ«سوبر ماركت» و«مارت» بنهاية 2016.

وتوقع شرف أن تحقق الشركة نمواً في مبيعاتها خلال العام الجاري بنسبة 12 % مقارنة مع العام المقبل، لافتاً إلى أنها تستهدف نفس النسبة خلال العام المقبل، لافتاً إلى استمرار أعمال تطوير مبنى المستودعات المركزية الخاصة بـ«أسواق» في منطقة ند الحمر في دبي على أن يتم الافتتاح خلال الربع الثالث من العام 2018. وأوضح أن الشركة تعتزم افتتاح فرع لـ«أسواق سوبر ماركت» في حتا وفرع لـ«أسواق مارت» في مستشفى الجليلة قبل نهاية 2016. وتعليقاً على الاتفاقية قال شرف: سيتم إعفاء أعضاء مؤسسة «محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة» من رسوم الامتياز البالغة 110 آلاف درهم، كما توفر «أسواق» إشرافاً كاملاً وبرنامجاً تدريبياً ومساعدة لأعضاء المؤسسة، فضلاً عن مساعدة أعضاء «المؤسسة» فيما يتعلق بدراسة الجدوى».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات