العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    خطوة للأمام

     نايف شاهين

    دفع الجيل الجديد من رواد الأعمال الشباب صناعة الشركات الصغيرة والمتوسطة خطوة إلى الأمام، فقد ساعد الإنترنت على تأسيس الشركات وظهور عقول شابة تنفذ أفكارها الإبداعية، لكن كثيرين منهم يعتقدون أن طلب المساعدة دليل ضعف. ويرى نايف شاهين، الشريك في METIS، أن هناك أموراً أساسية حول اختيار شركة الاستشارات:

    • منظور جديد وخارجي

    غالباً ما تحتاج الشركات إلى بعض التوجيه أو المشورة حول اتخاذ القرارات الصعبة، ويعد ذلك أكثر أهمية للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث إن معظمها ليس لديها خبرة أو أن صاحب المشروع ليس لديه خبرة سابقة.

    • فريق موهوب

    تقدم شركة الاستشارات خدماتها كونها مصدراً مؤقتاً من ذوي المهارات العالية لمواجهة التحديات، وبالتالي يكون ذلك أكثر فعالية في تقليل التكلفة من تعيين موظف بدوام كامل.

    • التخصص والحلول المصممة

    من خلال إشراك شركة استشارية ذات خبرة، يمكن الوصول إلى مجموعة مهنيين موهوبين، حيث إن تعيين موظف متخصص للعمل استشارياً مكلف للشركات الصغيرة والمتوسطة.

    • بناء علاقة ثقة

    اختيار شركة استشارات يماثل اختيارك للطبيب، حيث يجب أن تشعر بالراحة عند قيامك بالكشف عن تفاصيل خاصة بعملك، وإلا فلن يتمكن الاستشاري من تقديم أفضل حلول التوجيه.

    • متابعة الإنجازات

    يجب متابعة الأرقام التي يحققها عملك التجاري، فالشريك المناسب سيحرص على تزويدك بكل التفاصيل، ويتأكد من تحقيقك الأرقام الصحيحة للمضي قدماً.

     

    طباعة Email