تشارك دولة الإمارات بوفد رفيع المستوى يمثل اللجنة الوطنية لدى مجلس الطاقة العالمي برئاسة معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة رئيس اللجنة الوطنية في الدورة الـ 23 من مؤتمر الطاقة العالمي «WEC 2016» الذي ينعقد اليوم في مدينة اسطنبول التركية ويستمر حتى 13 أكتوبر الجاري.

ويعتبر مؤتمر الطاقة العالمي المنتدى العالمي الأول للقادة والمفكرين لوضع حلول للقضايا المتعلقة بالطاقة.

يضم وفد الدولة ممثلين عن وزارة الطاقة والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وهيئة كهرباء ومياه أبوظبي وهيئة كهرباء ومياه دبي وشركة أدنوك وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة أبوظبي للمعارض «أدنيك» ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» وشركة مصدر.

وقال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة إن مشاركة دولة الإمارات في مثل هذا المؤتمر التخصصي الهام تأتي اعترافاً بمكانتها الدولية .

وثمن معالي وزير الطاقة دور الجهات المحلية والشركات الوطنية المساهمين في تعزيز تواجد الدولة ورفع رايتها عالياً في جميع المحافل الدولية.