»إينوك« تمول توسعة مصفاة جبل علي ذاتياً بـ3.67 مليارات درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لـ«اينوك» في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي» أن المجموعة ستعتمد على التمويل الذاتي لتنفيذ مشروع توسعة مصفاة «اينوك للتصنيع» في جبل علي والتي تتجاوز تكلفتها التقديرية 3.67 مليارات درهم (مليار دولار)، وذلك بالاستفادة من الوفورات المحققة من تحرير أسعار الوقود، والتي سيتم استثمارها أيضاً في المشروعات التوسعية الأخرى التي تساهم في تلبية الحاجة المتنامية للطاقة في الأسواق المحلية.

ومن المتوقع أن يكتمل مشروع التوسعة بحلول الربع الأخير من عام 2019، ويشمل 3 حزم رئيسية، تتضمن أعمال الحزمة الرئيسية إضافة سلسلة معالجة جديدة للمكثفات بهدف رفع طاقة الإنتاج اليومي الحالية للمصفاة من 140 ألف برميل إلى 210 آلاف برميل.

 كما سيتم تركيب وحدات معالجة إضافية هي وحدة المعالجة الهيدروجينية للغاز الطبيعي المسال/ النافثا، ووحدة أزمرة، ووحدة المعالجة الهيدروجينية للكيروسين، ووحدة المعالجة الهيدروجينية للديزل، والتي من شأنها ضمان تلبية منتجات الوقود التي توفرها المصفاة للطلب المحلي المتزايد على الوقود، إضافة إلى تعزيز الصادرات من هذه المنتجات.

وتشمل الحزمتين التاليتين لمشروع توسعة المصفاة أعمال تشييد صهاريج التخزين ومستودع بمساحة 31000 قدم مربعة. وفي هذا السياق، تم وضع قائمة نهائية بالشركات التي يمكن أن تتولى تنفيذ هاتين الحزمتين قبل عملية طرح المناقصات.

لقراءة أخبار أخرى

طباعة Email