الافتتاح أغسطس 2018 وتكلفة المشروع تتجاوز 5.5 مليارات درهم

تأجير 75% من مساحات «المارية سنترال» بنهاية العام

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت شركة «جلف ريليتد» تأجير 75% من المساحات القابلة للتأجير بمركز «المارية سنترال» أول وأكبر مركز تجاري للمنتجات الفاخرة في جزيرة المارية في أبوظبي بنهاية العام الجاري، مشيرة إلى افتتاح المشروع الذي تبلغ تكلفته 5.5 مليارات درهم (1.5 مليار دولار) في أغسطس 2018.

وقالت الشركة: إن ما يزيد على 60% من العلامات التجارية التي وقعت عقوداً تأجيرية في المركز تدخل أبوظبي للمرة الأولى منها متاجر ميسيز وبلومينجديلز الأميركيتين، وذلك عبر أكثر من 6 مجموعات تجارية كبرى أبرزها مجموعة دبي القابضة.

وأوضح الدكتور كريم الصلح الرئيس التنفيذي لشركة غلف كابيتال المدير التنفيذي المشارك في شركة غلف ريليتد في تصريحات للصحفيين أمس على هامش مؤتمر للإعلان عن آخر تطورات مشروع المارية سنترال، إن الشركة نجحت في تأجير 50% من المساحات القابلة للتأجير في المركز أي ما يعادل 785 ألف قدم مربعة. ولفت إلى أن هذه النسبة سترتفع خلال أيام قليلة لتصل إلى 60%.

مجموعات

ويضم المركز عشرات العلامات التجارية لمجموعات دبي القابضة وماجد الفطيم وشهلوب والطاير وتهاني الخليج وفاين فير فود، واستقطب علامات تجارية دولية معروفة في عالم تجارة التجزئة، بما في ذلك محلات «زارا» التي ستشغل 35 ألف قدم مربعة، و«اول سينتس» و«لولو ليمون» و«أليس أوليفيا».

وذكر كريم الصلح أن تكلفة مشروع المارية سنترال التي تصل إلى 5.5 مليارات درهم تم توفيرها بالكامل على هيئة قروض بنكية بنسبة 60% وتمويل ذاتي ومصادر أخرى بنسبة 40%، بينما تصل تكلفة الفندق والبرج السكني 1.84 مليار درهم (500 مليون دولار) ولم تطرح الشركة تمويلهما على البنوك بعد، حيث إن الشركة مازالت في مرحلة تصميمهما.

مستقبل واعد

وأكد أن مستقبلاً واعداً ينتظر المنتجات الفاخرة في أبوظبي، لافتاً إلى أن نسبة النمو في الجاليريا مول بلغت 15% مقارنة بالعام الماضي، وأنه من المتوقع ارتفاع عدد السياح في أبوظبي خلال السنوات القليلة المقبلة بنسبة 50% على الأقل.

كما سيساهم المطار الجديد والمنطقة الثقافية في جزيرة السعديات في جذب شرائح معينة من السياح الذين يستهدفون المنتجات الفاخرة. وقال: نتطلع لأبوظبي عام 2019 ونتوقع أن يزور الجاليريا مول والمارية سنترال بجزيرة الريم نحو 20 مليون زائر سنوياً.

من جانبه، أوضح أميل حبيب المدير العام في شركة غلف ريليتد أنه إلى جانب العلامات التجارية التي تدخل أبوظبي للمرة الأولى، سيضم المشروع مطاعم تدخل الإمارات للمرة الأولى وهي تقع على شاطئ الخليج مباشرة في جزيرة المارية.

وأكد كين هيمل، الشريك الإداري في «غلف ريليتد»، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ «ريليتد إربان» أن اتفاقيات التأجير مع العلامات التجارية العالمية الكبرى المتخصصة في المنتجات الفاخرة ستعطي المركز جاذبية كبيرة بين المتسوقين ومن المتوقع أن تتزايد المبيعات سنوياً بنسب قد تصل إلى 20%.

وتوقع أن يصل الإنفاق السنوي في سوق التجزئة بأبوظبي إلى نحو 45 مليار درهم (12.18 مليار دولار) بحلول موعد افتتاح ’المارية سنترال‘ في 2018، على أن يصل إلى 48.5 مليار درهم (13.6 مليار دولار) عام 2020، في ظل النمو المتواصل والمتسارع للسوق الاستهلاكية في أبوظبي.

وسيوفر «المارية سنترال» خيارات عديدة من مرافق التسوق والمطاعم والترفيه والأنشطة العائلية لحوالي 15 ألف شخص من المتوقع أن تستقطبهم «جزيرة المارية» للعيش والعمل.

وقال علي بن سعيد الشامسي، رئيس مجلس إدارة «دبي القابضة»: إن رؤية ’غلف ريليتد‘ لإقامة مركز تسوق متكامل وعصري يتماشى مع أرقى المعايير العالمية في القطاع حفزت الشركة على جلب محفظتها المتنوعة من العلامات التجارية مثل ’زارا‘ و’زارا هوم و’ستراديفاريوس‘ إلى المشروع .

موقع محوري

يقع مشروع «المارية سنترال» على مساحة 2.8 مليون قدم مربعة، ويستحوذ على موقع محوري في منطقة الأعمال المركزية الجديدة الممتدة على 15 مليون قدم مربعة في «جزيرة المارية».

 ويضم المشروع متجراً للمنتجات الفاخرة وبرجاً سكنياً وفندقاً تملكها شركة غلف ريليتد، وهي شركة مشتركة بين غلف كابيتال وريليتد كومبانيز الأميركية، ويرتبط المشروع بممرات مكيفة تقود إلى «الجاليريا مول» ومربعة سوق أبوظبي المالي العالمي وفور سيزون وروز وود ومستشفى كليفلاند كلينيك.

طباعة Email