«الإمارات ريت» تنتهي من أعمال إنشاء «مدرسة جبل علي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «الإمارات ريت» انتهاءها من أعمال إنشاء «مدرسة جبل علي» الجديدة ضمن مشروع أكويا التطويري في منطقة «دبي لاند»، واستقبلت المدرسة أول دفعة من الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد.

وكانت «الإمارات ريت» توصلت في أغسطس 2015، إلى اتفاق مع «مدرسة جبل علي»، التي تعتمد المنهاج البريطاني، لبناء مدرسة جديدة وتأجيرها لهم بعقد لمدة 26 عاماً. وبناء عليه، استحوذت الشركة على قطعة أرض بنظام التملك الحر من شركة «داماك كريسنت للعقارات» مقابل 98.5 مليون درهم وقامت فوراً بتأجيرها لـ «مدرسة جبل علي»، ما سيوفر للشركة دخلاً صافياً أولياً تتجاوز نسبته 10% من قيمة الاستحواذ على الأرض.

وتبلغ القيمة السوقية لـ «مدرسة جبل علي» حالياً 304 ملايين درهم، وذلك بعدما سجّلت مكاسب من عملية التقييم بلغت 47 مليون درهم (بزيادة 18.3%) اعتباراً من 30 يونيو 2016. وتمثّل المدرسة 11% من إجمالي قيمة محفظة العقارات الاستثمارية للشركة.

وقال سيلفان فيوجو، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «الإمارات ريت»: باستثمارنا في هذا المشروع، ترتفع نسبة مساهمة أصولنا العقارية في القطاع التعليمي إلى حوالي 24% من إجمالي الدخل الحالي لمحفظة ’الإمارات ريت‘، حيث سيوفر مصدراً مستقراً للدخل من الإيجارات بالإضافة إلى تدفقات نقدية آمنة على المدى البعيد.

طباعة Email