باستثمارات إجمالية تصل إلى 10 مليارات درهم

«بروج» تبدأ بناء أولى مراحل «أوزون» في سراييفو

■ إبرو بيريلو وإسماعيل أحمد خلال المؤتمر أمس | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت «بروج للتطوير العقاري»، الإماراتية، ومقرها دبي، أعمال البناء بالمرحلة الأولى من مشروع «بروج أوزون»، الذي تطوره بالتعاون مع حكومة جمهورية البوسنة والهرسك والمقرر إنجازه بشكل كامل العام 2022 باستثمارات إجمالية تصل إلى 10 مليارات درهم قابلة للزيادة.

ويعد مشروع «بروج أوزون»، الواقع بمنطقة «ترونوفا وايجمان» في مقاطعة سراييفو، الاستثمار العقاري الإماراتي الأكبر في شرق أوروبا، الذي يقام على 4 مراحل، ويضم مباني فندقية وفيلات ووحدات سكنية ومركز تسوق ومستشفى و«تليفريك» يمتد لمسافة 7 كيلو مترات وعلى ارتفاع 2700 متر عن سطح البحر.

المرحلة الأولى

وقال إسماعيل أحمد، رئيس مجلس إدارة شركة «بروج للتطوير العقاري» خلال مؤتمر صحافي أقامته في العاصمة البوسنية سراييفو أمس السبت: إن استثمارات المرحلة الأولى لمشروع «بروج أوزون» تتجاوز المليار درهم، تشمل إقامة 4 فنادق متعددة الفئات إضافة إلى 300 فيلا سكنية من المقرر إنجازها العام 2018.

عائدات استثمارية

وأكد أحمد أن المشروع حظي بإقبال كبير من قبل المستثمرين الخليجيين والأوروبيين بسبب موقعه وارتفاع العائدات الاستثمارية، فضلاً عن التسهيلات الكبيرة في السداد والتي تستحق حسب مراحل الإنجاز في الوحدات. وأفاد أحمد بأن «بروج للتطوير العقاري» ستقيم احتفالاً كبيراً بجمهورية البوسنة والهرسك بمناسبة بدء الأعمال الإنشائية بالمشروع يحضره رؤساء دول ووزراء ومسؤولون ورجال أعمال كبار من جمهورية البوسنة والهرسك وخارجها.

علاقات

وأضاف أحمد أن علاقات الإمارات مع جمهورية البوسنة والهرسك قد شهدت تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية، إضافة إلى استقطابها استثمارات كبيرة من الإمارات.

زايد مول

قال إسماعيل أحمد، إن المشروع يضم مركز تسوق يحمل اسم «زايد مول»،والذي سيصبح بعد استكماله المركز التجاري الأكبر من نوعه في البوسنة والهرسك على مساحة مليون قدم مربعة.

ولفت أحمد إلى أن مشروع «بروج أوزون» يتم تطويره بتمويل ذاتي من قبل «بروج للتطوير العقاري»، بالتعاون مع عدد من المستثمرين، فيما يتيح المشروع التملك الكامل للمشترين من جميع الجنسيات، وفق ضمانات كاملة من حكومة جمهورية البوسنة والهرسك.

طباعة Email