توظيف التكنولوجيا والابتكار بهدف تيسير الإجراءات ودعم التجارة

«جمارك دبي» تستعرض أنظمتها مع وفد أميركي

■ الوفد الأكاديمي الأميركي خلال الزيارة في بهو مقر دائرة جمارك دبي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبلت جمارك دبي وفداً من طلبة الدراسات العليا في الأعمال بجامعة شمال فلوريدا الأميركية، وذلك بالتنسيق مع جامعة دبي، هدفت إلى التعرف على أحدث الآليات ونموذج الأعمال والأنظمة التي تطبقها دائرة جمارك دبي على المستوى الداخلي، خاصة في مجال المعاملات الجمركية وتطبيقها لأحدث الأنظــــمة والإجراءات على مستوى العالم.

وكان في استقبال الوفد الزائر، يونس عثمان، مدير إدارة تقنية المعلومات، وعادل الحوسني مدير قسم أمن المعلومات.

برامج

وأثنى البروفيسور جيفري مايلكمان، والبروفيسر ريتشارد تريون من جامعة Hikcs Honors College اللذان ترأسا الوفد الأكاديمي الزائر، على ما شاهدوه خلال زيارتهم إلى جمارك دبي من أنظمة وبرامج عمل، معربين عن شكرهما لحفاوة الاستقبال.

و قال يونس عثمان في معرضِ إجابته عن أسئلة الحضور: «إن دائرة جمارك دبي وفريق قيادتها تعتمد نهجاً واضحاً في سبيل توظيف التكنولوجيا والابتكار، بهدف تيسير الإجراءات ودعم التجارة المشروعة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة».

وقدم عادل الحوسني شرحاً حول أحدث التقنيات التي تعتمدها دائرة جمارك دبي في مجال أمن المعلومات سواء على المستوى الافتراضي أو الأمن المادي، مُشدداً على أهمية العنصر البشري في تحقيق المعادلة الأمثل للأمن.

واستعرضت رنا الرفاعي مع الوفد الأكاديمي قنوات الاتصال المتعددة للدائرة، والتي تصل إلى 14 قناة مختلفة تم استحداثها وتُدار في سبيل توفير 27 خدمة متنوعة تقدمها جمارك دبي لعملائها.

طباعة Email