تبدأ في أكتوبر المقبل وتصل إلى 150 درهماً

طيران الإمارات تفرض رسوماً على الحجز المسبق للمقاعد

■ الناقلة قررت تقاضي رسوم رمزية من ركاب الدرجة السياحية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ طيران الإمارات اعتبارا من 3 أكتوبر المقبل بفرض رسوم على المسافرين في حال الحجز المسبق للمقعد.

وأخطرت الناقلة وكلاء السياحة والسفر بهذه الرسوم التي تتراوح بين 50 درهما وحتى 150 درهما وفقاً للوجهة ومسافة الرحلة.

وأكد متحدث باسم طيران الإمارات أنها قررت تقــاضي رسوم رمزية من ركاب الدرجة السياحية الذين يختارون تحديد مقاعـــدهم مســـبقاً على الطائرات، وذلك للتذاكر التي ستصدر اعتباراً من 3 أكتوبر المقبل، وحتى ذلك الحين، سيبقى اختيار المقعد مجانياً من دون رسوم.

رسوم رمزية

وقال المتـــحدث في تصريح حصل «البيان الاقتصادي» على نسخة منه إنه سوف تطبق هذه الرسوم الرمزية على التذاكر ذات الأسعار الخاصة Special وتذاكر أسعار التوفير Saver في الدرجة السياحية، وتخــتلف قيمـــة الرسوم حسب مدة الرحلة. ولا يمكن طلب هذا الخيار على أية رحــــلة حالما تفتح إمكانية إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت، أي قبل 48 ساعة من مـــوعد إقلاع الطائرة«.

وستقتصر الرسوم على مسافري الدرجة الاقتصادية الذين يرغبون في حجز المقعد المفصل لديهم ويستثنى من ذلك مسافري الدرجات الأولى والأعمال والاقتصادية فليكس والاقتصادية فليكس بلاص. كما لن يتم فرض رسوم في حال اختيار المقعد عند فتح الباب أمام تنفيذ إجراءات السفر قبل 48 ساعة من موعد الرحلة.

خصومات

وفيما يتعلق بالأطفال فسيتم منحهم خصومات تصل إلى 50%. وسيتم فرض الرسوم بالعملة التي يتم فيها حجز تذكرة السفر. يذكر أن رسوم الحجز المسبق للمقعد بدأته منذ سنوات العديد من شركات الطيران، وبعضها فرض رسوما على خدمات الطعام والشراب رغم الأرباح القياسية التي حققها القطاع خلال العامين الماضيين. ويؤكد عاملون في قطاع السياحة والسفر في الدولة أن خطوة»طيران الإمارات«هذه ستدفع شركات الطيران الأخرى العاملة في الدولة إلى فرض رسوم مماثلة كما كان الحال في ضريبة الوقود.

مقترحات

من جهة أخرى تدرس طيران الإمارات إدخال» الدرجة الاقتصادية الممتازة «على متن طائراتها في سعيها لتعزيز إيراداتها مع وجود طلب جيد في السوق على هذا المنتج. كما تتطلع الشركة أيضا إلى استبدال نظام الحجوزات الحالي» جي دي اس « والذي تستخدمه العديد من شركات الطيران.

Email