دائرة السياحة والتسويق التجاري ترصد النمو بنسبة 4 ٪

3.2 ملايين سائح في دبي خلال الصيف

 سائحون من جنسيات مختلفة في برج خليفة الأعلى في العالم | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقطبت دبي نحو 3.2 ملايين سائح، خلال أشهر الصيف الثلاثة- يونيو ويوليو وأغسطس من العام الجاري، مسجلة زيادة عن أرقام العام الماضي بنسبة 4%، حيث بلغ عدد سياح الإمارة خلال الفترة المقابلة من 2015 ما يقارب 3.08 ملايين سائح، وذلك استناداً إلى بيانات رسمية صادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

ورغم أن صيف العام الجاري صادف شهر رمضان الكريم، الذي يتسم عادة بانخفاض مستويات التدفق السياحي، إلا أن ما حققته سياحة دبي خلال موسم صيف 2016، يعتبر الأفضل على الإطلاق بالنسبة للإمارة.

وأكدت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن الإمارة عازمة على الحفاظ على نسبة نمو في عدد سياحها بين 7 - 9% خلال العام الجاري 2016، مقارنة مع العام الماضي، رغم التحديات التي يواجهها القطاع، وهو ما يعني وصول عدد سياح الإمارة إلى 15.3 مليون سائح، مقارنة مع 14.2 مليوناً استقبلتهم دبي في 2015.

وأرجع خبراء في قطاع الضيافة، هذا الأداء الجيد، إلى الحملات الترويجية، التي تقوم بها دائرة السياحة، لتعزيز مفهوم السياحة الصيفية في الإمارة، إضافة إلى الدعم الكبير، الذي يقدمه القطاع الخاص، ممثلاً في شركات السياحة والسفر العاملة في الإمارة.

طباعة Email