بحث

فريندز بروفيدنت: عدد كبير من سكان الإمارات من دون خطط للتأمين على الحياة

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف بحثٌ أجرته شركة فريندز بروفيدنت إنترناشيونال عن أن عدداً كبيراً من سكان الإمارات لا يملكون خططاً للتأمين على الحياة أو ضد الحالات الصحية الخطيرة. ووفقاً لهذا البحث الذي أجرته وكالة يوغوف لصالح الشركة، فإن 58% من إجمالي 503 أشخاص شملهم الاستطلاع قالوا إنهم لا يملكون تأميناً على الحياة أو ضد الحالات الصحية الخطيرة.

بينما ذكر 21% تقريباً من المشاركين في الدراسة أنهم يملكون تأميناً ضد الحالات الصحية لحماية أنفسهم وعائلاتهم في حال إصابتهم بها.

ويظهر البحث أن نسبة الإناث اللاتي لديهن تأمين على الحياة أقل من نسبة الذكور، حيث وصلت نسبتهن إلى 37% بالمقارنة مع نسبة 45% للذكور. كما أن نسبة الإناث اللاتي لديهن أي شكل من أشكال التأمين ضد الحالات الصحية الخطيرة أقل كذلك من نسبة الذكور، فكانت النسبة 18% مقابل 23% للذكور.

وكان السبب الرئيسي الذي ذكره حوالي 32% من المشاركين عن عدم وجود تأمين على حياتهم هو أنه مكلف جداً، كما قال حوالي 26% إنهم لا يعرفوا ما هو مفهوم التأمين على الحياة. أما بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم تأمين على الحالات الصحية الخطيرة، فقد ذكر أكثر من ثلث المستطلعين 37% أنهم لم يسمعوا من قبل بهذا النوع من التأمين، بينما قال 28% إن هذا التأمين مكلفٌ جداً.

طباعة Email