مشاركة إماراتية في برنامج «من العالم العربي إلى وادي السيليكون»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت باب رزق جميل، إحدى مبادرات مجتمع جميل، بالشراكة مع منتدى «إم آي تي» لريادة الأعمال في العالم العربي النسخة الثالثة من برنامج «من العالم العربي إلى وادي السيليكون».

وتم اختيار12 شركة للسفر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في البرنامج الذي تتواصل فعالياته حاليا في وادي السيليكون. ويشمل المشاركون هذه السنة شركات من الإمارات والسعودية، والأردن، و مصر، والمغرب، وتركيا، ولبنان والتي تمثل مختلف القطاعات مع مجموعة متنوعة من المشروعات المبتكرة في ريادة الأعمال.

وستستفيد الشركات العربية المؤهلة من تدريبات مع خبراء بالإضافة إلى التفاعل والتشبيك مع مستثمرين ومؤسسات رؤوس الأموال المغامرة والعديد من رواد الأعمال الناجحين.

وقال فادي جميل، رئيس مبادرات مجتمع جميل الدولية: يقدم البرنامج «من العالم العربي إلى وادي السيليكون» فرصة لرواد الأعمال في المنطقة العربية للاستفادة من الخدمات التدريبية والتعليمية الأفضل من نوعها والتي يقدمها خبراء عالميون متخصصون بالإضافة إلى احتمالية الاستثمار في شركاتهم.

وتخضع الفرق المشاركة خلال البرنامج الذي يستمر لمدة أسبوع، لتدريب مكثف مع خبراء في مجال ريادة الأعمال، كما تحصل على فرصة لقاء مستثمرين ومرشدين في مجال الشركات الناشئة والاستثمار، بالإضافة إلى المشاركة في منتديات وفعاليات عدة.

مؤتمر

وسيعرض رواد الأعمال المشاركون شركاتهم في المنصة العربية في مؤتمر بسان فرانسيسكو، الذي سيجذب المتحدثين الضيوف ورواد الأعمال والتكنولوجيين والمستثمرين من جميع أنحاء العالم. كما سيشارك المشاركون أيضًا في اليوم الخاص بالمستثمرين للإعلان عن شركاتهم للمستثمرين الدوليين بهدف تلقي تعقيبات مباشرة بجانب احتمالية الاستثمار.

وإضافة إلى ما تقدم، تتضمن الفعاليات الأخرى اجتماعات ولقاءات مع أهم المحاضرين وورش العمل، بالإضافة إلى التدريب ومقابلة الخبراء في مجالات عدة.

وقالت هالة فاضل، رئيسة منتدى «إم آي تي» لريادة الأعمال في المنطقة العربية: النسخة الثالثة من برنامج «من العالم العربي إلى وادي السيليكون» تشهد نقلة نوعية خاصة بالنسبة لعدد الشركات المشاركة ونوعيتها، إذ تم اختيار 12 شركة مميزة بالإضافة إلى 5 شركات ناشئة سعودية للحصول على فرصة المشاركة في الفعاليات المتنوعة للبرنامج الذي ينظم للسنة الثالثة على التوالي بالشراكة مع باب رزق جميل.

وهذه السنة نجدد دعمنا لرواد الأعمال العرب من خلال تأمين واجهة عالمية لشركات متميّزة، بالإضافة إلى الإرشاد وفرصة التشبيك التي تفتح آفاق الاستثمار وكسب خبرات على مستوى عالمي«.

معايير

استوفت الشركات المشاركة في برنامج»من العالم العربي إلى وادي السيليكون« 3 من 4 معايير الأربعة للتأهل للمشاركة وهي أنها مسجلة قانونًا لمدة سنتين على الأقل ومرت على الأقل بجولة استثمار واحدة ولديها وصول إقليمي/ عالمي وتحقق إيرادات بقيمة 500 ألف دولار على الأقل سنويًا.

طباعة Email