غرفة أبوظبي تبحث التعاون مع وفد هندي

■ خلال زيارة وفد ولاية غوغارات الهندية إلى غرفة أبوظبي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد جمال النعيمي عضو مجلس إدارة غرفة أبوظبي أن جمهورية الهند تعتبر الشريك التجاري الأول لدولة الإمارات التي تحرص على تعزيز علاقاتها معها وفي كل المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية منها، وذلك في ضوء الموارد والإمكانيات الطبيعية والصناعية الكبيرة التي تتمتع بها.

جاء ذلك خلال استقبال الغرفة وفداً تجارياً هندياً من ولاية غوغارات، حيث عقد لقاء موسع بين المسؤولين في الغرفة برئاسة جمال النعيمي ووفد ولاية غوغارات الهندية برئاسة إس جيه حيدر إياس الوزير المشارك في حكومة غوغارات.

حضر اللقاء نيتا بوشان القائم بأعمال السفارة الهندية لدى الدولة ومن الغرفة كل من أحمد آل سودين وسند المقبالي والدكتور مبارك العامري وحمد الشاعر ودلال القبيسي وريد الظاهري ويوسف علي أعضاء مجلس إدارة الغرفة ومحمد هلال المهيري مدير عام الغرفة وهلال محمد الهاملي نائب مدير عام الغرفة وأعضاء الوفد التجاري الهندي وممثلين عن أكثر من 40 شركة ومؤسسة عاملة في إمارة أبوظبي.

وأشار النعيمي إلى أنه وفي ضوء هذا الحرص وتلك الإمكانيات تضاعف حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات والهند إلى مستويات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تجاوزت قيمة المبادلات التجارية بين البلدين الصديقين الـ 34 مليار دولار في نهاية العام 2015، كما تعمل في الدولة 4365 شركة ومؤسسة هندية في كل القطاعات والمجالات مما يؤكد مدى التطور الذي حققته علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين الصديقين.

وأكد النعيمي تميز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري التي تربط دولة الإمارات مع جمهورية الهند.. مشيراً إلى أن أسواق الهند تعتبر أكبر الأسواق للصادرات الإماراتية بصفة عامة، كما أن أرقام التبادل التجاري بين البلدين في ارتفاع مستمر مما يؤكد وجود الفرص الاقتصادية المجدية لتعزيز الاستثمارات والتعاون الصناعي بين البلدين.

المشروعات الصناعية

وأشار إلى أن المصانع الهندية تمتلك خبرات صناعية متميزة يمكن الاستفادة منها في تأسيس المشروعات الصناعية في إمارة أبوظبي التي تسعى إلى ترسيخ وتعزيز مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي.

وقال النعيمي إنه وبالنظر إلى أهمية الأسواق الهندية وما توفره من فرص استثمارية وفي إطار تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين فقد ارتفع عدد الشركات الإماراتية التي تستثمر في أسواق الهند.

فرص مميزة

استعرض جمال النعيمي عضو مجلس إدارة غرفة أبوظبي التسهيلات والخدمات والخطط الاقتصادية لإمارة أبوظبي التي توفر فرصاً مميزة للمستثمرين من العالم، والهند بشكل خاص، موضحاً أن التنمية التي تشهدها الإمارة اليوم تستمد مقوماتها من استراتيجية «رؤية أبوظبي 2030».

طباعة Email