مؤسسة دبي لتنمية الصادرات تشارك في أعمال مؤتمر التجارة العربية

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، في أعمال مؤتمر التجارة العربية وتمويل سلسلة التوريد، الذي نظمه الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية بالتعاون مع مجموعة توريق القابضة الإماراتية في القاهرة.

مثل المؤسسة محمد الكمالي، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات ونائب رئيس الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية. وقال في كلمة له أمام المؤتمر إن هناك تحديات وفرصاً تواجهنا في الدول العربية لعل أبرزها التماثل القائم في هياكل الإنتاج والصادرات في الدول العربية مما يخلق ازدواجية في الإنتاج ويعمل على التنافس الداخلي للتجارة البينية، الذي يستدعي تطوير صناعات تعتمد على تقنيات متنوعة وبناء تحالفات مع تكتلات اقتصادية عالمية وتعزيز وتطوير شبكات ربط النقل.

ومن جانبه قال محمد السيد، مدير تطوير الأسواق الخارجية بالإنابة في المؤسسة: إن مصر والإمارات تعدان بوابة أفريقية آسيوية نحو العالم، ونعمل بشكل مستمر عبر مكتبنا في مصر لتسليط الضوء على كيفية الاستفادة من مكانة مصر في أفريقيا لزيادة الصادرات الإماراتية لأفريقيا من خلال مصر كبوابة أفريقية، وبالمثل تعزيز الصادرات المصرية من خلال الإمارات عبر أنشطة إعادة التصدير التي تتميز بها إمارة دبي عبر موانئها المتخصصة في ذلك.

طباعة Email