إطلاق العديد من العروض لجذب سياح الداخل والخارج

95% إشغال فنادق أبوظبي المتوقع في العيد

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

من المتوقع أن تتراوح نسبة الإشغال في فنادق أبوظبي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك بين 80 إلى 95 %، وذلك وفقاً لتصريحات العديد من مسؤولين في قطاع الفنادق، التي أعلنت عن عروض مغرية للسياح من خارج الدولة والمقيمين،

وقالوا إن الحجوزات في الفنادق خلال فترة عيد الأضحى المبارك، كانت من خارج الدولة بنسبة أكبر من داخلها، ما يعكس زيادة في النشاط السياحي في هذه الفترات، مشيرين إلى أن أسعار الإقامة مع الخدمات تختلف من فندق إلى آخر، وذلك بحسب التصنيف، لكن الأسعار تعتبر جاذبة بشكل عام.

وأكدوا أن الفنادق اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال السياح من داخل وخارج الدولة، وعلى نحو يسهم في تلبية كافة احتياجاتهم من الإقامة المريحة إلى توفير خدمات الترفيه الأخرى.

قصر الإمارات

وقال هلوجر شروث المدير العام لقصر الإمارات، ربما تصل لدينا إلى 80 % خلال إجازة عيد الأضحى، مشيراً إلى أن قصر الإمارات، أحد أفخم الفنادق في العاصمة أبوظبي والعالم، عمل على توفير أجواء مثالية لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف، لقد أعددنا برامج خاصة للنزلاء بهذه المناسبة السعيدة، والتي تلبي كافة رغبات الأسرة، وتجمع الأصدقاء في ظل أجواء مفعمة بالهدوء والفخامة والرفاهية.

تلال ليوا

وقال خالد الشرباصي المدير العام في «فندق تلال ليوا» أبوظبي، ربما من الصعوبة الحديث عن نسب إشغال محددة، وذلك لكونها تغيير بشكل باستمرار، ولكن نتوقع أن تصل نسب الإشغال إلى 90 % خلال أسبوع عيد الأضحى المبارك.

مشيراً إلى أن غالبية النزلاء خلال فترة عيد الأضحى المبارك هذا العام من المواطنين والمقيمين من جنسيات مختلفة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة السياح الأوروبيين والهنود.

وأكد أن هناك العديد من العروض التي سوف يستمتع بها نزلاء الفنادق، ومن ضمنها فندق تلال ليوا في عيد الأضحى، حيث نقدم عروضاً تبدأ بسعر 749 درهماً للغرفة في الليلة، ويشمل السعر بوفيه فطور مجاني، الأطفال الذين أعمارهم أقل من 6 أعوام، سوف يستمتعون بوجبات مجانية، وللأطفال من بين 6 أعوام إلى 12 عاماً، سوف يحصلون على خصم 50 %.

تطوير

وعن هدف القطاع الفندقي في أبوظبي خلال الفترة القادمة، قال الشرباصي، هدفنا في 2016، تطوير وترسيخ عملنا في القطاع بشكل عام، وفندق تلال ليوا بشكل خاص، وذلك نظراً كفندق فريد من نوعه في الصحراء، ويوفر إقامة جيدة بأسعار معقولة، لذلك، قمنا بالتواصل بشكل خاص مع أسواق محددة، وتوفير عروض خاصة لهم، مثل موظفين شركات النفط والغاز والموظفين الحكوميين والمعلمين والمهنيين والأطباء، إضافة إلى عروض صممت خصيصاً للعائلات ولقضاء شهر العسل.

لقد مثل عام 2015 اختباراً لكل أصحاب الفنادق في المنطقة، حيث شكلت العوامل مثل التقلبات الاقتصادية، وتقلبات العملات وأسعار النفط والمشكلات السياسية في المنطقة، تحدياً أثر في هذه الصناعة.

ومع ذلك، فإنه لا يزال يعتبر 2016 عاماً ناجحاً، حيث تم الوصول إلى الأهداف المخطط لها من حيث الإشغالات، كما تمت المحافظة على أفضل المستويات في الخدمات والمرافق الفاخرة لتلبية رضا النزلاء.

شاطئ الراحة

من جانبه، قال كمال زياتي المدير العام في فندق «شاطئ الراحة» في أبوظبي، نتوقع أن تبلغ نسبة الإشغال 85 % خلال عيد الأضحى المبارك، حيث تتم الحجوزات بشكل كبير خلال الأيام التي تكون قبل العيد مباشرةً. نتوقع إشغالات أفضل خلال هذا العام، مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغت نسبة الإشغالات 50 % خلال نفس الفترة في عيد الأضحى من العام الماضي 2015.

وأشار إلى أن أكثر نزلاء الفندق، والذين يقومون بحجوزات لقضاء فترة العيد، هم من المواطنين والمقيمين القادمين من الإمارات الأخرى لقضاء عطلة العيد في العاصمة أبوظبي.

عروض

وقال زياتي إن العرض خلال العيد يبدأ من سعر 813 درهماً وما فوق لليلة الواحدة للعائلة المؤلفة من أربع أشخاص، حيث يمكن الاستمتاع بإقامة مرفهة في الفندق، شاملة أيضاً المأكولات المتنوعة في بوفيه الإفطار العالمي المميز، وذلك بالإضافة إلى برنامج الترفيه المخصص للعائلات خلال اليوم الأول من عيد الأضحى.

ويشمل العرض أيضاً خصومات تصل إلى 20 % على إجمالي الفاتورة، في حال تناول الطعام في أي مطعم من مطاعم الفندق العالمية، إضافة إلى خصم 20 % على علاجات المساج والنادي الترفيهي.

أما بالنسبة للضيوف من غير النزلاء في الفندق، فنقدم عروضاً أخرى، حيث يمكن مع العائلة أو الأصدقاء تجربة العديد من الأنشطة الواسعة والمختلفة المليئة بالمرح والتسلية، التي تم تصميمها لتناسب جميع أفراد العائلة، مثل الرسم على الوجه، الألعاب المختلفة للأطفال، ورسم الحناء للسيدات.

وقال إن داء الفنادق كان جيداً خلال عام 2015، ورغم ذلك يعتبر أداء الفندق خلال النصف الأول من هذا عام 2016، أفضل من العام السابق، على الرغم من التحديات التي تواجه القطاع في الفترة الحالية، وذلك بفضل الرؤية الاستراتيجية لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على وجه الخصوص، ودعمها لهذا القطاع.

سوفيتل

وأكد نائل الوعري مدير عام فندق «سوفيتل أبوظبي كورنيش»، أن معدلات الأشغال تصل إلى 95 % خلال إجازة العيد، نظراً للإقبال الكبير على الحجوزات من داخل وخارج الدولة.

 وأضاف الوعري لقد أطلقنا عروضاً لإجازة العيد للعائلات والأفراد، وتبلغ كلفة الإقامة في غرف «سوبيريور» مع وجبة الإفطار 499 درهماً و549 درهماً على الغرف لشخصين، أما الغرف الفاخرة تبدأ أسعارها من 599 درهماً على الغرف للشخص الواحد، و649 درهماً على الغرف لشخصين مع وجبة إفطار. مشيراً إلى أن هذا العرض يسري حتى 15 سبتمبر.

منتجع السيف

وأشارت كارولين ديلبيك الرئيس التنفيذي لمنتجع السيف الأندلس في أبوظبي، إلى أن نسبة الإشغال بلغت 80 %، مؤكدة أن الحجوزات تنوعت بين المقيمين داخل وخارج الدولة.

وأعلنت أن المنتجع أعد مهرجان «سبلاش» المائي، احتفاء بعيد الأضحى المبارك، والذي سيشمل العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية.

Email