«مؤتمر الكنز الوطني» يلقي الضوء على إنجازات ورؤية دبي للتميز

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل برنامج مؤتمر الكنز الوطني استقطاب كبرى المؤسسات المعنية لدعم الحدث الذي ينعقد لأول مرة تحت رعاية غرفة دبي بالشراكة مع برنامج تجار دبي التابع للغرفة وتنظيم شركة «نولدج إكسبانشن».

وذلك في الفترة من 27 إلى 28 سبتمبر. وقال عيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول قطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي والمنسق العام لبرنامج تجار دبي: يضم المؤتمر المنعقد على مدار يومين مجموعة مختارة من المتحدثين في مجال ريادة قطاع الأعمال في المنطقة، والذين سيستعرضون خبراتهم ورؤاهم المميزة حول كيفية مواجهة تحديات ومتطلبات عالم الأعمال، وكذلك معرفتهم الاستراتيجية في الإدارة والتطور المهني.

وأضاف أن ما سيقدمه الخبراء في هذا المؤتمر من نقاشات وعروض تفصيلية يصب في مصلحة الشباب من رواد الأعمال، وذلك من خلال تزويدهم بأفكار ورؤى جديدة تساعدهم على الانطلاق في تأسيس مشروعاتهم في المستقبل.

رؤى

واستشهد سقبرت داس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «نولدج اكسبانشن» بمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن «العزيمة والاستراتيجية والرؤية المستقبلية هي مواردنا الحقيقية للتميز والنجاح»، مؤكداً على أن «فكرة ومحتوى وبرنامج هذا المؤتمر نابعة من التوجيهات والرؤى الرشيدة لقادة الإمارات، حفظهم الله».

أما نهى الشيخ، من مؤسسي مبادرة الكنز الوطني، فقد أكدت أن برنامج المؤتمر يركز على اكتساب ثقافة الابتكار وجودة الأداء والتميز وهي القيم التي تتسم بها الإمارات.

خبرات

يتحدث في المؤتمر أبرز قادة الأعمال في الإمارات عن تجاربهم وخبراتهم في مجال ريادة الأعمال، حيث يتشاركون مع الحضور آراءهم حول كيفية تقديم الرؤى وبناء مؤسسات مستدامة ورائدة. ومن بين هؤلاء الدكتورة مريم مطر، مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية والتي صرحت بمناسبة المؤتمر قائلة: الذين يعيشون في الإمارات محظوظون بما تتميز به الدولة من بيئات محفزة ومشجعة على النجاح والتميز، ورسالتي إلى رواد الأعمال الناشئين والمحترفين هي ضرورة الحرص على انتهاز هذه الفرصة الذهبية بأن يتحلوا بالشجاعة لتطوير أنفسهم وتجاوز النمطية والابتكار ليس انتظاراً لمكافأة، ولكن ليقدموا أفضل ما لديهم.

الاتصال بذكاء

من جانب آخر، يترأس عبد اللطيف الصايغ، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة الإعلامية الوطنية «الصايغ للإعلام» جلسة بعنوان «الاتصال بذكاء»، والتي تضم مجموعة من الخبراء في صناعة الإعلام، حيث حققت مؤسسة الصايغ أخيراً إنجازاً نوعياً بالانتقال من فئة المشاريع المبتدئة إلى فئة المشاريع متوسطة الحجم بكفاءة موظفين تبلغ 150 موظفاً داخل الإمارات فقط ومقرات رئيسية في دبي وأبوظبي، فضلاً عن مكاتبها الفرعية في دول مجلس التعاون، كما أن هناك خططاً للتوسع في كل من المملكة المتحدة ونيويورك والدول الإسكندنافية.

كما يشارك صلاح تهلك، نائب الرئيس التنفيذي لشركة خدمات أسواق دبي الحرة في المؤتمر بمداخلة عن أحدث التوجهات والرؤى المؤثرة في مجالات التسويق والعلامات التجارية، وكذلك الاستراتيجيات الرابحة وخبرته المميزة في هذا المجال، وذلك في جلسة بعنوان «نموذج في التسويق».

طباعة Email