٪100 إشغال متوقع لفنادق عجمان في أسبوع العيد

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد الفنادق والشقق الفندقية في إمارة عجمان وكافة المرافق السياحية بتنسيق مع «دائرة التنمية السياحية» لاستقبال الزوار من المواطنين والمقيمين إضافة للسياح القادمين من خارج الدولة لقضاء أسبوع عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأفادت غالبية الفنادق والشقق الفندقية في عجمان أن نسب الإشغال بلغت 80% خلال هذا الأسبوع مع توقع أن يصل الإشغال إلى نسبة 100% لكافة المرافق الفندقية في الإمارة، حيث تتم الكثير من الحجوزات خلال الأيام التي تسبق العيد مباشرة، ويأتي هذا الارتفاع في الإشغالات بعد إعلان أسبوع العيد عطلة رسمية في كافة مؤسسات الدولة، ولمدة ثلاثة أيام للقطاع الخاص.

وكانت أكثر الحجوزات من قبل عائلات المواطنين والمقيمين في الدولة والقادمين من الخارج، وهناك أيضا السياح القادمون من دول مجلس التعاون الخليجي إضافة للسياح القادمين من الهند وباكستان وآسيا وأفريقيا.

وقال فيصل النعيمي مدير عام «دائرة التنمية السياحية بعجمان»: نسب الإشغالات المتوقعة في الفنادق والشقق الفندقية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك هذا العام أفضل من مثيلاتها في العام الماضي.

مؤكداً أن كافة الفنادق والشقق الفندقية والمرافق السياحية في إمارة عجمان على أُهبة الاستعداد لاستقبال الزوار والسياح خلال فترة العيد، ونحن على ثقة كاملة بأن الإشغالات خلال أسبوع عيد الأضحى ستكون كاملة وستبلغ ذروتها مع أول أيام العيد المبارك.

وحول نسب الإشغال خلال العيد في فنادق عجمان فإن فنادق الخمس نجوم مثل منتجع وفندق عجمان سراي، فندق فيرمونت عجمان، فندق كمبينيسكي عجمان وفندق قصر عجمان وصل الإشغال فيها بالفعل خلال هذا الأسبوع لنسب تتراوح ما بين 75% حتى 80%، وما يزال هناك العديد من السياح والزوار بانتظار تأمين حجوزاتهم خلال هذا الأسبوع.

حيث من المتوقع أن تصل نسب الإشغال إلى 100% خلال فترة عيد الأضحى المبارك في هذه الفنادق. هناك ايضاً العديد من الشقق الفندقية مثل فندق وأجنحة إيوان عجمان، العين للشقق الفندقية في عجمان، شقق الأسرة المفروشة في عجمان من المرافق الفندقية التي تعمل للمرة الأولى خلال هذا العام، ورغم ذلك فقد تراوحت نسب الحجوزات لقضاء فترة العيد في هذه الشقق بين 75% و80%.

استبيانات

أشار العديد من السياح والزوار عبر استبيانات أقامتها بعض المؤسسات المتخصصة في مجال السياحة إلى أنهم يفضلون قضاء العطلات في إمارة عجمان، وذلك لعدة أسباب أهمها الهدوء، الطبيعة الساحرة، سهولة الوصول من عجمان إلى العديد من الإمارات الأخرى.

إضافة إلى توافر العديد من أماكن الإقامة الرائعة ومناطق الجذب السياحي المختلفة مثل نادي الزوراء للغولف، متحف عجمان التاريخي، حصن عجمان، الطبيعة الساحرة في منطقتي المنامة ومصفوت إضافة إلى كورنيش عجمان والذي يعتبر مقصداً هاماً للمقيمين والزوار.

طباعة Email