«تنظيم الاتصالات» تطلق دليل السعادة لزيادة جاذبية بيئة العمل

حمد عبيد المنصوري

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تنفيذ خطة جديدة لإسعاد موظفي الهيئة، ودعم الروح الإيجابية بين الموظفين، وزيادة جاذبية بيئة العمل، من خلال إضفاء جو من التعاون والثقة والمحبة، والعلاقة الإيجابية الراقية بين الموظفين، والاهتمام بأمورهم الشخصية وتوجيههم للتميز والارتقاء بقدراتهم العملية، مما يرفع من جودة إنجازهم وتمكينهم الوظيفي واستمتاعهم بالعمل من خلال دليل السعادة والإيجابية المؤسسية، الأول من نوعه على مستوى الجهات الحكومية.

ويوضح الدليل الذي يعتبر من المبادرات العديدة للهيئة في مجال إسعاد المتعاملين والموظفين على حد سواء، نقاط السلبية الوظيفية، وكيفية تلافيها باعتماد تجارب واقعية مدروسة لأحدث ما توصلت إليه الدراسات النفسية والإدارية، كما يقدم حلولاً واقعية لتطوير بيئة العمل وجاذبيتها، بهدف رفع كفاءة الكادر البشري العامل في الهيئة، وكفاءة الشباب المواطن على تخطي صعوبات العمل.

وأكد حمد عبيد المنصوري، المدير العام للهيئة، حرص الهيئة على تحقيق مفهوم ومنهج السعادة للموظفين والمتعاملين وتحقيق رؤية الدولة في إطلاق الميثاق الوطني للسعادة، مشيراً إلى أن الهيئة ملتزمة بتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «بأن تكون السعادة والإيجابية أسلوب حياة والتزاماً حكومياً وروحاً حقيقية توحد مجتمع الإمارات».

وأشارت أحلام عبد الرحمن الفيل، مدير إدارة الاتصال المؤسسي، والرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية في الهيئة، إلى أن الهيئة تبنت مفهوم السعادة في جميع أوجه العمل التي تقوم به، حيث وضعت السعادة هدفاً أساسياً لجميع مبادراتها وخدماتها المتنوعة، وأطلقت العديد من المبادرات الخاصة بالمجال.

العائلة السعيدة

أطلقت الهيئة مبادرة «العائلة السعيدة»، التي تهدف إلى رسم البسمة على وجوه الموظفين، بالتزامن مع إطلاق دليل السعادة والإيجابية، التي تتضمن عدداً من الأنشطة والبرامج الهادفة إلى إضفاء مزيد من الحيوية والمودة إلى جو العمل، أهمها مجلس الموظفين، الذي يقوم على دعم التواصل مع الموظفين، والاطلاع على احتياجاتهم، وتنظيم منتدى المواهب السنوي للموظفين، ومبادرة فنجان قهوة واختيار عدد من الموظفين في الوظائف التشغيلية للاجتماع مع المدير العام بشكل دوري بهدف الاطلاع على آرائهم والرد على استفساراتهم .

Email