«كريستال لاغونز» تطور تقنية تقلل من هدر المياه

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة «كريستال لاغونز» العالمية عن تطوير تقنية جديدة في مجال تبخر المياه، لتعزيز محفظتها الواسعة من البحيرات الكريستالية في مختلف أنحاء العالم، والتي تضم 15 مشروعاً في منطقة الشرق الأوسط. وتستعرض الشركة هذه التكنولوجيا المتقدمة، التي تقلل من معدلات هدر المياه بنسبة تصل إلى 70% ضمن مشاركتها في معرض سيتي سكيب غلوبال.

وتم تطوير هذه التقنية في كندا خصيصاً لشركة «كريستال لاغونز» وهي عبارة عن مادة تضاف إلى المياه تنشر طبقة غير مرئية مضادة للتبخر على سطح البحيرة بأكملها، ويمكن استخدامها في مختلف درجات حرارة المياه، ولا تتأثر بالرياح والمطر. ويتم استخدام هذه التكنولوجيا في المشاريع الحالية، وسيتم استخدامها في البحيرة الكريستالية الموجودة في مشروع مدينة محمد بن راشد، حيث اقتربت المرحلة الأولى التي تبلغ مساحتها ثمانية هكتارات من الانتهاء تقريباً.

وقال كارلوس سالاس، المدير الإقليمي لشركة «كريستال لاغونز» في الشرق الأوسط: «إننا كوننا شركة ندرك الأثر الحقيقي لقضية نقص المياه والتي يعاني منها 40% من سكان العالم. ولهذا فإننا حريصون ضمن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لدينا على دعم تخفيض استهلاك المياه وهدر الطاقة من خلال اعتماد أحدث الابتكارات المتطورة».

وتتميز مشاريع «كريستال لاغونز» بمعدلات الاستهلاك المنخفضة للمياه.

طباعة Email