مذكرة

معهد مصدر يشارك في مبادرة «الابتكار المباشر»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، أمس، توقيع مذكرة تفاهم للانضمام كجهة متخصصة في الطاقة المستدامة إلى مبادرة «الابتكار المباشر»، التي تنطلق تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار ورؤية الإمارات 2021.

وتأتي هذه المبادرة التي تنظمها شركة «ميد» تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من أجل مستقبل يقوم على دعائم الابتكار والكفاءة. وقال الدكتور ستيف غريفيث، نائب الرئيس للأبحاث ومساعد المدير المكلّف في معهد مصدر: «يسعدنا في معهد مصدر أن نكون جزءاً من مبادرة «الابتكار المباشر»، انطلاقاً من اهتمامنا كجامعة بحثية لتعزيز الابتكار والتزامنا بتطوير مصادر طاقة وتقنيات مستدامة».

وأضاف أننا في معهد مصدر ننظر إلى الابتكار كأحد المقومات الأساسية لتحقيق التحول نحو اقتصاد المعرفة في الإمارات وتعزيز الاستدامة على مستوى العالم. وبدورنا نتطلع للمشاركة في هذه المبادرة المهمة وفي صياغة الأفكار والحلول والتوصيات الجديدة التي سوف ترشح عنها.

وتتضمن مبادرة «الابتكار المباشر» تنظيم ورشات تضم ممثلين عن القطاعين العام والخاص لمناقشة سبل مواجهة التحديات التي تقف عائقاً أمام الابتكار ضمن القطاعات الرئيسة.

ويعقب ذلك عقد «قمة الابتكار المباشر» في 21 نوفمبر في فندق جميرا بيتش بدبي كإحدى الفعاليات الرئيسة التي تجري خلال أسبوع الإمارات للابتكار، ومن المتوقع أن تستقطب القمة نحو 600 من كبار المسؤولين والخبراء في قطاعي الحكومة والأعمال. ويقام أسبوع الإمارات للابتكار هذا العام في الفترة 20-26 نوفمبر . ويتضمن الأسبوع هذا العام أكثر من 850 فعالية ومبادرة في كافة أرجاء الدولة.

طباعة Email