40 ملياراً تجارة المعدات والآلات في «جافزا»

جانب من منتدى العملاء الذي نظمته جافزا مع الشركات - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تخطت قيمة تجارة شركات قطاع المعدات والآلات في المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» 40 مليار درهم، لتستحوذ بذلك على 12% من قيمة التجارة الإجمالية لـ«جافزا».

ويبلغ عدد شركات هذا القطاع العاملة في المنطقة أكثر من 730 شركة من 61 دولة يتصدرها إقليم الشرق الأوسط بنسبة 36%، ثم أوروبا 28%، وآسيا والمحيط الهادئ 21%، ويصل عدد العاملين في هذا القطاع إلى نحو 29 ألف موظف بنسبة 21% من مجموع القوى العاملة في جافزا، كما تشغل مرافق شركات قطاع المعدات والآلات مساحة 3.1 ملايين متر مربع في المنطقة الحرة لجبل علي.

وتعزز «جافزا» جهودها لدعم تطوير الصناعة في الإمارات عموماً وفي إمارة دبي على وجه الخصوص، عبر توفير أفضل الخدمات والتسهيلات للشركات الصناعية التي تعمل في المنطقة الحرة لجبل علي.

وضمن منتدى العملاء الذي تنظمه جافزا دورياً مع الشركات من مختلف القطاعات عقدت الإدارة العليا اجتماعاً موسعاً مع شركات قطاع المعدات والآلات الذي يضم شركات تعمل بهندسة تكنولوجيا الطاقة بحضور الشركاء الاستراتيجيين وكبار الشركات العاملة في هذا القطاع.

تطوير الأداء

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: نحرص على العمل مع الشركات الصناعية المرخصة في «جافزا» لتمكينها من تطوير أدائها دعماً للقدرات الصناعية في الاقتصاد الوطني، ويعد قطاع المعدات والآلات من القطاعات الأساسية بالمنطقة الحرة لجبل علي.

وألقى إبراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للشؤون التجارية الكلمة الافتتاحية في المنتدى شدد خلالها على ضرورة تطوير هذا القطاع الحيوي وتعزيز الابتكار لرفد السوق بمزيد من المعدات التي تتميز بالجودة العالية، بما يمنح المستهلك السهولة والمرونة عند الاستخدام عبر توظيف أفضل وأحدث التقنيات.

معرض

وقدمت هيئة مياه وكهرباء دبي عرضاً توضيحياً عن أبرز الأهداف الاستراتيجية للهيئة والمبادرات التي تنفذها. كما قدمت الهيئة دعوة لكافة الشركات العاملة في هذا القطاع للمشاركة في معرض المياه والطاقة والبيئة «ويتكس» الذي يعقد في الفترة 4-6 أكتوبر بهدف عرض منتجاتهم وابتكاراتهم أمام أكثر من 12 ألف مشارك في المعرض.

شركات

حضر منتدى العملاء الذي تنظمه «جافزا» دورياً؛ عدد من الشركات من مختلف القطاعات أبرزها؛ ويلو، وسيمنس، وآيه بي بي، ونافكو، وإيمرسون. وأجاب مسؤولو جافزا والشركاء، -بما فيهم جمارك وغرفة دبي، ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات، وموانئ دبي العالمية، عن استفسارات العملاء.

طباعة Email