اتفاق تعاون بين مطارات دبي ومؤسسة وطني الإمارات

فريقا مطارات دبي ووطني الإمارات عقب توقيع اتفاقية التعاون - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت مطارات دبي ومؤسسة وطني الإمارات، اتفاقية تعاون مشترك بهدف تبادل المعرفة والاستفادة من إمكانات وخبرات الطرفين والتأسيس لعلاقات عمل مستقبلية تعزز مفاهيم الهوية الوطنية، وتنشر ثقافة الفخر بالإمارات وإنجازاتها وما يتميز به شعبها من عادات وتقاليد أصيلة على المستويين المحلي والدولي.

وتؤسس الاتفاقية لمرحلة جديدة من التعاون المشترك ضمن بيئة العمل في مطار دبي الدولي، الذي يعتبر بوابة رئيسية لعبور ملايين الزوار إلى الإمارات سنويا، مما يجعله مرآة للوجه الحضاري للدولة على كافة المستويات.

وقع الاتفاقية جمال الحاي نائب الرئيس عن مطارات دبي وضرار بالهول مدير عام مؤسسة وطني الإمارات بحضور ماجد الجوكر نائب الرئيس الأول – الضمان المؤسسي والحوكمة في مطارات دبي.

ود. سامية كتيت نائب الرئيس لشؤون التميز الحكومي والهوية الوطنية ومنى العبدولي نائب الرئيس للشؤون القانونية وبطي قرواش نائب الرئيس لشؤون الأمن والعلاقات الحكومية وعبد الله بن خدية رئيس إدارة الهوية الوطنية في مطارات دبي، وتميمة النيسر مديرة الفعاليات وحسن الشامسي رئيس قسم الفعاليات ومحمد حسن مسؤول المكتب الإعلامي ومنى راشد ضابط التسويق والشراكة في مؤسسة وطني الإمارات.

ورحب جمال الحاي بهذه الخطوة كونها ستفتح آفاقا أوسع للتعاون بين الطرفين في مجال الترويج للهوية الوطنية على المستويين المحلي والعالمي. وأعرب عن بالغ تقديره للجهود التي تبذلها إدارة الهوية الوطنية في مطارات دبي لتحقيق الأهداف المرجوة من وراء إنشاء هذه الإدارة، مشيرا إلى أن مطار دبي يعتبر مدخلا رئيسيا لملايين الزوار إلى الدولة.

وبالتالي ستساهم هذه الاتفاقية في تعزيز عمليات العصف الذهني والتعاون المشترك لابتكار مبادرات تخدم في نهاية المطاف طموحات الجميع بتعريف ملايين الزوار والقادمين عبر المطار، على هويتنا وعاداتنا وتقاليدنا. وأشاد الحاي بجهود مؤسسة وطني الإمارات الساعية إلى تعزيز الولاء لوطننا المعطاء وتنمية الروح الوطنية لدى أبنائه.

نطاق أوسع

وقال ضرار بالهول الفلاسي المدير العام لمؤسسة وطني الإمارات: من المتوقع أن تحقق الاتفاقية مع مؤسسة مطارات دبي على نطاق واسع نشر المفاهيم والأسس الداعمة لممارسات الانتماء والولاء الوطني وقيم المواطنة الصالحة، مشيرا إلى أن وطني الإمارات لها مبادرات وبرامج وطنية تعمل على الارتقاء المتواصل بالمشاركات المجتمعية من خلال منظومة فعالة من الخدمات والبرامج، كما نسعى دائما إلى تنمية الروح الوطنية وهويتنا الإماراتية .

أعلى المستويات

وقال ماجد الجوكر إن الاتفاقية سترتقي بالعمل المشترك فيما بيننا إلى أعلى المستويات خاصة بما يملكه فريق وطني الإمارات من خبرات متراكمة يمكن الاستفادة منها، خاصة أننا نتعامل مع اكثر من 200 ألف مسافر يوميا وبالتالي سيكون رائعا أن نقوم بإيصال رسالة حب من الإمارات، الى هؤلاء المسافرين من مختلف جنسيات العالم وأصقاع الأرض بطريقة صحيحة.

إدارة

تلعب إدارة الهوية الوطنية بمطارات دبي دورا فاعلا في الترويج للهوية الوطنية وعادات وتقاليد شعب الإمارات على المستويين المحلي والدولي من خلال مجموعة من الأنشطة التي تنظمها سنويا بالإضافة إلى تفاعلها مع وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

طباعة Email