فعاليات

مجتمع جميل وومضة يستضيفان «مختبر الميديا» بمعهد ماساشوستس للتكنولوجيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضاف مجتمع جميل وومضة أخيراً ورشة عمل «مختبر الميديا» في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، في «السركال آفنيو» بدبي. وجمعت ورشة العمل مجموعة من الطلاب ورواد الأعمال والمهنيين من مختلف البلدان العربية الذين تبادلوا الأفكار والتجارب مع نخبة من المصممين والمهندسين والباحثين والفنانين، وحاولوا الإجابة عن سؤال محوري وهو: «كيف يمكننا إعادة تعريف مدننا؟».

وتوزع المشاركون على 4 فرق، و4 مسارات لابتكار حلول تكنولوجيا تساهم في تطوير إدارة المدن ونموها وتحسين مستوى العيش فيها.

واستمعوا إلى خبراء استضافتهم ورشة العمل لتقديم خبراتهم ومعارفهم ونصائحهم، منهم مؤسس مختبر الميديا في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا جوي إيتو، والمعلق الاجتماعي سلطان القاسمي، والفنان اللبناني يزن حلواني، ومؤسس المهندسين المعماريين من أجل الإنسانية كاميرون سنكلير، والمهندس فادي سري الدين، وغيرهم.

وضم كل مسار من المسارات الأربعة ما بين 8 و10 مشاركين. وقد خصص اليوم الأول من ورشة العمل، لرحلة ميدانية في مدينة دبي، حاول المشاركون في خلالها فهم المشكلات التي تعاني منها المدينة.

 ونسّق هذه الرحلة عدد من المرشدين، منهم إياد رهوان، أستاذ مشارك في إعلام الفنون والعلوم في مختبر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا و ج. فيليب شميدت، مدير الابتكار التعليمي في مختبر الميديا في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

طباعة Email