معهد مصدر بين 12 فريقاً متأهلاً للمرحلة النهائية من مسابقة شنايدر إلكتريك

ت + ت - الحجم الطبيعي

صنفت شركة شنايدر إلكتريك، لإدارة الطاقة والأتمتة فريق معهد مصدر بين أفضل 12 مشاركاً نهائياً في الدورة السنوية السادسة من مسابقتها العالمية للطلاب.

وكانت المسابقة انطلقت في العام 2011، لتمنح طلبة إدارة الأعمال والهندسة- طلبة السنة الثانية أو أعلى من المرحلة الجامعية فرصة لاستعراض أفكارهم المبتكرة لإدارة الطاقة، بهدف الوصول إلى مدن أكثر ذكاء. وكونه جزءاً من استجابة فريق معهد مصدر لتحدي العام 2016 في المسابقة، اقترح أرسلان أنجوم، وهبة رياض، الطالبان في فريق المعهد واللذان يدرسان ماجستير هندسة النظم الدقيقة، مفهوماً لاستغلال الطاقة الشمسية من خلال تركيب ألواح شمسية زجاجية شديدة التحمل على الأرصفة ومضمارات الدراجات الهوائية.

ويقترح المشروع أن الطاقة التي يتم توليدها بهذه الطريقة يمكن دمجها في شبكة الكهرباء الرسمية واستخدامها لشحن السيارات الكهربائية وتوزيع الطاقة بشكل مستدام. وأشرف على المشروع فادي حلاوي، رئيس فريق المشاريع الكبرى في شركة شنايدر إلكتريك.

وقال بنوا دوبارل، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إلكتريك في منطقة الخليج وباكستان وشرق المتوسط: «تحتاج دول مجلس التعاون الخليجي ودول العالم إلى حلول مبتكرة تساعدها على معالجة تحديات الطاقة بطرق معقولة، ولكي تتمكن الأجيال الحالية من العيش في منظومة صديقة للبيئة، يجب علينا الاستثمار في التكنولوجيا وتطبيقها بشكل مبتكر.».

وشملت قائمة أفضل 100 فريق في المرحلة نصف النهائية، والتي أعلن عنها في شهر مايو الفائت، 20 فريقاً من 102 دولة. وجاءت الفرق الممثلة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من دول الإمارات ومصر ونيجيريا وكينيا والمغرب وغانا، محققة بذلك ثاني أكبر تمثيل إقليمي خلال المرحلة الثانية من المسابقة.

طباعة Email