«نخيل» تضخ 5 مليارات في «بوليفارد جزر ديرة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت شركة نخيل العقارية العمل في مشروع بوليفارد جزر ديرة، الذي يتكون من 20 برجاً ويتكلف 5 مليارات درهم. ويغطي المشروع مساحة 15.3 كيلومتراً مربعاً على الواجهة البحرية في جزر ديرة.

تشمل هذه الأبراج 16 برجاً سكنياً وفندقين ومجمعين للشقق المفروشة. واختارت شركة نخيل شركة ايه اي 7 الاستشارية للإشراف على التصميم والأعمال الهندسية والبناء في المشروع المقرر الانتهاء منه في الربع الثاني من العام 2020. وسيتم طرح مناقصة البناء في الربع الأول من العام المقبل.

وتحتل الأبراج مساحة 9 ملايين قدم مربعة، أي ما يوازي مساحة 118 ملعب كرة قدم، وستحيط بديرة مول الذي يغطي مساحة 6.5 ملايين قدم مربعة، وهو عبارة عن مركز للتسوق والمطاعم والترفيه، وتطوره شركة نخيل أيضاً. وستضم الأبراج نحو 2900 شقة ومنزل للتأجير ونحو 1000 غرفة فندقية وشقة مفروشة.

علامة فارقة

وقال علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة شركة نخيل: إن بوليفارد جزر ديرة سيكون علامة فارقة في المنطقة المعروفة حالياً باسم دبي القديمة، وسيوفر مرافق رائعة في مجمع سكني مكتف ذاتياً يستوعب أكثر من 10 آلاف شخص. والمشروع هو أحد عناصر الجذب ذات المستوى العالمي التي نطورها في جزر ديرة المستهدفة أن تصبح مقصداً جديداً للحياة والسياحة والترفيه.

وستقع الأبراج السكنية التي تضم أكثر من 2600 شقة مكونة من غرفة وغرفتين وثلاث غرف و256 منزلاً، في 4 مجمعات كل منها يحتوي على حوض سباحة ومرافق ترفيه ومنطقة منافذ تجزئة مع مجموعة من المتاجر والمطاعم والخدمات من أجل راحة المقيمين في هذا المجمع.

وتشكل الوحدات السكنية في بوليفارد جزر ديرة عنصراً رئيساً في استراتيجية نخيل للتأجير، التي تسعى الشركة من خلالها إلى مضاعفة الوحدات الحالية التي تقترب من 36 ألف وحدة. كما تبني نخيل منازل جديدة للتأجير في جبل علي وند الشبا ونخلة جميرا وجميرا هايتس، إضافة إلى وحداتها في الجاردنز وديسكفري جاردنز وانترناشيونال سيتي وجبل علي فيليدج.

فنادق

وسينضم الفندقان ومجمعا الشقق المفروشة في المشروع إلى 10 أخرى في مشاريع نخيل الموسعة للضيافة في مواقع في أنحاء دبي تشمل نخلة جميرا ودراغون مارت ومول ابن بطوطة ومثلث جمرا فيليج. وتملك شركة نخيل 5200 غرفة فندقية تعمل حالياً أو تحت الإنشاء أو في مرحلة التصميم، وسيتم الإعلان عن المزيد منها قريباً.

ديرة مول

ويعتبر ديرة مول أيقونة مشروع بوليفارد جزر ديرة من بين 15 مشروعاً كبيراً في خطة شركة نخيل التوسعية في التجزئة التي تتكلف 16 مليار درهم. تملك الشركة نحو 17 مليون قدم مربعة من المساحات التجارية للتجزئة تعمل أو تحت الإنشاء بما فيها مول جديد في ند الشبا تم الإعلان عنه الأسبوع الماضي. وتشمل المساحات الأخرى دراغون مارت 1 و2 ومول ابن بطوطة وجولدن مايل جاليريا والخيل افينيو والسوق الليلي في جزر ديرة وسيركل مول وسوق الورسان ونخيل مول وذا بوينت. كما تجري توسعات كبرى في مول ابن بطوطة ودراغون مارت.

حدائق

سيتضمن بوليفارد جزر ديرة 1.7 مليون قدم مربعة من المساحات الخضراء ومواقف للسيارات بين الحدائق، وممرات مشي مغطاة ومجموعة من المرافق الرياضية والترفيهية.

طباعة Email