«مجلس محمد بن راشد الذكي» يشارك«أراضي دبي» في «سيتي سكيب»

■ سلطان بطي بن مجرن

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن تعاونها مع مجلس محمد بن راشد الذكي على هامش مشاركة الدائرة في «سيتي سكيب دبي 2016»، الذي ينعقد في 6 سبتمبر المقبل.

ويأتي التعاون استجابة لمبادرة مجلس محمد بن راشد الذكي التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لإتاحة الفرصة لسكان دبي ومحبيها حول العالم تقديم الأفكار المبتكرة والملاحظات التطويرية التي تسهم في جعل دبي المدينة الأذكى والأسرع تطوراً في العالم.

وسيتم خلال المعرض طرح النقاشات وتسجيل الأفكار ضمن منصة دائرة الأراضي والأملاك في المعرض. وسيعرض في المنصة استراتيجية الأراضي والأملاك مابين 2016 و 2021، بهدف تعريف الزوار بها. ومن جهة أخرى، سيتيح ذلك الفرصة أمام زوار جناح الدائرة لطرح الأحاديث والمناقشات المختلفة، كما سيتاح لأصحاب الأفكار المبتكرة عرض أفكارهم عبر أجهزة لوحية «آيباد» في المنصة لتشجيعهم على الإسهام في رسم مستقبل دبي، وخاصة في القطاع العقاري.

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: نحن على يقين من مكاسب التعاون مع مجلس محمد بن راشد الذكي الذي نرى فيه منصة متكاملة للأفكار المبدعة.

وتحقيقاً لغاياتنا الاستراتيجية الهادفة إلى تحويل دبي إلى وجهة الاستثمار العقاري الأفضل في العالم ضمن بيئة سعيدة قائمة على الابتكار، فقد ارتأينا أن مثل هذه العلاقة تساعدنا في الحصول على الأفكار الإبداعية لصياغة المبادرات والمشاريع الخلاقة.

من جهته قال محمد علي بن عبود الفلاسي، مدير مبادرة مجلس محمد بن راشد الذكي: «نحرص على تفعيل علاقات التعاون مع جميع دوائرنا ومؤسساتنا الحكومية، وتحفيز الأفراد من الجمهور، وتشجيعهم على تقديم أفكارهم الخلاقة. إن جمع الملاحظات البناءة يساعد دبي على البقاء في طليعة التطورات، وتحقيق إنجازات غير مسبوقة على مستوى المنطقة والعالم".

1.037

حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أمس أكثر من مليار و037 مليون درهم، حيث شهدت تسجيل 142 مبايعة بقيمة 472 مليون درهم، منها 86 مبايعة للأراضي بقيمة 411 مليون درهم و56 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 61 مليون درهم.

وسجلت الرهونات قيمة قدرها 560 مليون درهم منها 16 رهن أراضٍ بقيمة 515 مليون درهم و24 رهن فلل وشقق بقيمة 50 مليون درهم، وكان أهمها بمنطقة أم هرير الأولى بقيمة 280 مليون درهم.

طباعة Email