مايكروسوفت تطرح «ويندوز 10» للهواتف المحمولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

طرحت شركة مايكروسوفت أول من أمس التحديث السنوي لنظام التشغيل ويندوز 10 الموجه لأجهزة الهواتف المحمولة، ويأتي ذلك بعد مرور أسبوعين على إطلاق الشركة التحديث السنوي لنظام التشغيل ويندوز 10 لأجهزة الحاسوب.

ويمكن للمستخدمين الذين يستعملون إصدارات سابقة من نظام ويندوز 10 للهواتف التحقق لمعرفة ما إذا كان التحديث السنوي متاحاً لهم، وذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم خيار التحديث والأمان ومن ثم تحديث الهاتف.

وتم تجديد مركز العمل في التحديث السنوي لنظام ويندوز 10، وهو يدعم الآن التنبيهات ذات النسق التفاعلي، كما يمكن للمستخدم الآن تخصيص إجراءات سريعة.

ويضيف التحديث السنوي أدوات تحكم جديدة بالموسيقى يمكن استخدامها عبر شاشة القفل، بالإضافة إلى وجود اختصار لتطبيق الكاميرا ضمن شاشة القفل.

وعملت الشركة على تحديث وتجديد العديد من التطبيقات الأخرى مثل تطبيق المراسلة وتطبيق المتصفح مايكروسوفت إيدج وتطبيق متجر ويندوز للهواتف، بالإضافة إلى المساعد الصوتي «كورتانا».

كما احتوى التحديث على نسخة المعاينة من تطبيق سكايب، وكانت الشركة قد أتاحته في الأسابيع القليلة الماضية لمشتركي برنامج ويندوز 10 إنسايدر، ليصل الآن لجميع الأجهزة العاملة بواسطة نظام ويندوز 10 للهواتف.

ويدعم التطبيق المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو الجماعية مع ما يصل إلى 24 شخصاً، بالإضافة لدعمه لروبوتات الدردشة الحاسوبية، وإمكانية مشاركة الصور، والرموز التعبيرية، ويمكن للمستخدم الرد على الرسائل من التنبيهات.

طباعة Email